#هاشتاق_ونص (الحقلة4): بالفيديو.. إلى أين يسافر المشاهير!


الحلقة الرابعة من #هاشتاق_ونص تناولت موضوع السفر، وكان السؤال الموجه للمشاهير: "وين تسافر ولو ليومين" ولماذا؟ شاهدوا كلاً من المذيع ومقدم البرامج وسام بريدي الذي "يتحمس" إلى كل مكان طبيعي، بعيد عن صخب الحياة، والكوميدي الكوري الجنوبي ونهو تشونغ يتحدث عن عشقه لمدينة نيويورك، وعن حبه لجزيرة مانهاتن!، والإعلامية لانا الجندي التي وقعت في غرام الريفين اللبناني والسوري، والإعلامي الإماراتي في تلفزيون دبي، حامد بن كرم الذي يعشق جزيرة المالديف، وليال عبدالله، المذيعة بتلفزيون دبي التي تفضل قضاء وقتها مع كل عزيز على قلبها.
 
غرام "طبيعي"
"أنا من الناس الذين يعشقون الطبيعة"؛ بهذه الكلمات عبر المذيع وسام بريدي عن المكان الذي يذهب إليه لو أتيحت له الفرصة لزيارته ولو ليومين، يقول: "أحب أن أرجع إلى الطبيعة، وأعود إلى جذوري، فكل الطاقة تستمدها من الشجر والرمل والتراب والماء، ومن أي شيء طبيعي"، موضحاً أن هذا الأمر لا يمكن أن تستمده من الناس لأن فيهم سلبيين ويبثون فيك روحاً سلبية. ويضيف: "الرجوع إلى الطبيعة شيء أساسي، وأي مكان طبيعي في العالم أكون متحمساً لزيارته، وأحب أن أكون موجوداً فيه؛ ففي أوروبا تجد أماكن ترجع بك إلى 100 أو 200 سنة إلى الوراء".

مدينة لا تنام
الكوميدي الكوري الجنوبي ونهو تشونغ، لا يخفي غرامه بمدينة نيويورك، يقول: "نيويورك مدينة لا تنام، فيها كل شيء" ويضيف: "كل مدينة فيها ما يميزها؛ فدبي فيها كل شيء جميل، وكذلك عمان وبيروت، لكن مدينة نيويورك على الرغم من مساوئها، إلا أنه يوجد فيها كل شيء ساحر وجميل، تمشي في شوارعها تجد الحياة، والأكل له مذاق خاص، وكل شيء يخطر على بالك تجده؛ فإذا أردت مثلاً طعاماً صومالياً ستجد، وإذا أردت زيارة متحف ستجد، وإذا أرد حتى حضور حفل لمادونا ستجد ذلك بكل سهولة؛ فأي شيء في هذه المدينة متاح ولا تحتاج إلى أن تنتظر. فالأحداث تتصارع في هذه المدينة الصغيرة التي يقطنها 20 مليوناً، وخلال 40 دقيقة تكون قد زرت شمالها إلى جنوبها. وهذا شيء رائع".

صخب المدينة
"لا أحب المدن الصاخبة، وأهرب إلى الطبيعة. أحب الموقع الآخر الذي له علاقة بالريف والناس البسطاء الذي يجلسون على عتبة البيوت؛ يشربون ويتسامرون ويتغدون ويرحبون بالمارة"؛ هكذا عبرت لانا الجندي عن حبها للأماكن والسفر، وتضيف: "أحب الريف العربي، وخصوصاً الريفين السوري واللبناني؛ فأنا أنتمي إلى مدينة السلمية في سوريا التي أراها أجمل مدينة في العالم".

جنة الجزر
الإعلامي حامد بن كرم يحب إن يذهب إلى جزيرة، وخصوصاً جزر شرق آسيا، يقول: "رتم حياة سريع وصاخب، وكل يوم يمر عليك تشعر أحياناً أنك لم تنجز شيئاً، وعندما تصل إلى هذه النقطة يجدر بك الذهاب إلى مكان تفصل فيه بعض الوقت عن الناس"، ويضيف: "مثل هذه الجزر تعطيك شيئاً من الاسترخاء والهدوء، وترجع وكلك طاقك وتستمر بشكل سريع وأفضل".

استثمار الوقت
ليال عبدالله، المذيعة في تلفزيون دبي، لا تهتم بالمكان بالقدر الذي تبحث فيه عن الأشخاص، تقول: "أي مكان فيه أشخاص عزيزون على قلبي أحبه؛ فأنا أحب استثمار الأوقات مع هؤلاء الأحبة؛ فهم الجديرون بأن أوظف وأقضي وقتي معهم".
المالديف كانت اختيار الإعلامي سالم محمد، فهو يعشق تلك الجزيرة ويفضل الاسترخاء فيها لما تتمتع به من مناظر خلابة تعيد وتجدد النشاط والحيوية.

هؤلاء النجوم والمشاهير العرب تكلموا عن حبهم وذكرياتهم عن السفر وحب الترحال، وأنتم بإمكانكم أن تتحدثوا عن البلدان التي تحبونها وتنون السفر إليها عبر التفاعل مع وسم #هاشتاق_ونص.

تعليقات

تعليقات