بالخير ينصب شباكه بالحب وأميرة الفضل تستدرج المشاهدين بالعاطفة

طالعوا كيف يتحايل النجوم على الجمهور

يقال إن المرأة رومانسية بطبعها، وتغلّب عاطفتها على عقلها، بينما يحكّم الرجل عقله في كل شيء، ويضع لحياته خطة مرسومة، يغيرها تبعاً للمستجدات والواقع، ولكنه لا يترك نفسه للأهواء أبداً. قد نجد بعض الفروقات والاختلافات في بعض الأحيان بين الجنسين، لكن هذه السمات يمكن أن نعتبرها عامةً تشمل الجزء الأكبر من الرجال والنساء.

إذا كان لديك نصف دقيقة لإقناع شخص ما بفكرة ما، فأيهما تستخدم وسيلةً للإقناع، عقلك أم عاطفتك، سؤال توجهنا به إلى مجموعة من مشاهير الفن العرب في #هاشتاق_ونص، وكان التباين واضحاً في الأجوبة، وأحياناً غير متوقع.

العاطفة أقوى
الإعلامية أميرة الفضل ستلجأ إلى العاطفة فوراً، تقول: «بطبعي أستدر عاطفة الأشخاص إذا كان هناك شيء ما يستحق، خاصةً إذا الموضوع إنسانياً»، لكنها تعود لتؤكد أن العقل والمنطق في الإقناع هما الأبقى والأفضل.

¾ الناس بلا منطق
الأمر محسوم عند الفنانة دومنيك حوراني، فهي تستخدم العقل والمنطق على الدوام، لكنها تعود لتظهر استياءها وتقول:«¾ الناس لا يملكون منطقاً. أنا إنسانة بسيطة في تعاملي مع الناس، وغير معقدة، وأجيد التعامل مع كل الناس بمختلف مستوياتهم؛ كل حسب ثقافاته، ولكن مثل هؤلاء الأشخاص يجعلونني في حيرة من أمري».

الاثنان معاً
الإعلامية سلام حمود، المذيعة في راديو الرابعة بتلفزيون عجمان لا تستثني أحدهما، فكلاهما برأيها وسيلتان للإقناع، تقول: «عندما تتحدث إلى أي إنسان، وتعرف ما بداخله يسهل وقتها إقناعه بأي شيء سواء بالعقل أو العاطفة؛ وأنا عادةً أستخدم الاثنين معاً؛ العقل والعاطفة».

نعم للحب
لا يعدم الفنان الإماراتي عبدالله بالخير حيلةً في التعامل مع كل أمر، يقول: «إذا كانت أمور تتعلق بالحب فسأستخدم العاطفة، وإذا كانت أشياء تخص الواقع والحياة فستكون وسيلتي للإقناع هي العقل». ويشير إلى أن الأدوات التي تساعده عندما يستخدم العاطفة للإقناع يأتي الحب أولاها. ويوضح: «أحياناً تكون الحقيقة صادمة، وتجرح؛ فإذا أحببت أحداً وأخبرته بأنك تحبه؛ فهذه حقيقة بصرف النظر عن أي شيء يفهم خارج نطاق النص من سوء ظن أو فهم. علماً أن الحقيقة جميلة في موقعها، وصعبة في الموقع الخطأ».

المنطق غالباً
طبيعة كل شخص تفرض على الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية الوسائل التي ستستخدمها لإقناعه بأمر ما، تقول: «أول شيء أفكر فيه هو المنطق، وأحياناً استخدم العاطفة في الأمور التي تتعلق بالجوانب الإنسانية». وتؤكد أنها تحترم كل الأشخاص، وتخاطبهم باللغة التي يفهمونها.

تعليقات

تعليقات