رهف الطويل: أنتظر فارس الأحلام

نصف الكوب الملئان، أو النظرة الإيجابية لكل ما يحيط بها من علاقات اجتماعية وعملية.. هذه هي السمات الغالبة على نظرة رهف الطويل للحياة، ولكن سعادتها لن تكتمل إلا بقدوم فارس الأحلام، فهي تحتاج إلى من يكمل نصفها الآخر. 

#هاشتاق_ونص_الآخر: أهلي

نصفي الآخر هو عدة أشياء تكملني ولا تنفصل، بل مكملة لبعضها بعضاً، يأتي في مقدمتها أهلي وعملي، ثم أصدقائي، وعوامل كثيرة أخرى لا يسعني ذكرها، وربما يأتي شريك العمر الذي أنتظره، وربما يظهر فجأة، ليكمل نصفي الآخر، وبه تكتمل سعادتي.

#هاشتاق_ونص_القوي: النجاح
النجاح في العمل والحياة هو ما أسعى إليه، ونصف نجاح بالنسبة لي هو نصف تحقيق الأمنيات، وهو ليس فشلاً. أنا إنسانة متفائلة بطبعي، حتى أني أستخدم مصطلحات ومفردات متفائلة وإيجابية، فمثلاً لا أقول «الله يبعد عنّا الشر»، بل أقول «الله يقرب منّا الخير ويكتبه لنا»، وكما يقولون أنظر إلى نصف الكأس الملآن وليس إلى النصف الفارغ.

#هاشتاق_ونص_الضعيف: الشوكولاتة
أنا ضعيفة أمام الشوكولاتة؛ فهي تمنحني كثيراً من الطاقة والحيوية، ولا يخلو مكتبي منها، وأتناول واحدة بين كل وجبة وأخرى. عشقتها وأنا صغيرة وتنامى هذا العشق معي. أحب منها الأسود الداكن الخالي من السكر حفاظاً على رشاقتي وصحتي.

#هاشتاق_ونص_المهني: دبي
دبي لها فضل كبير عليّ؛ فقد صنعتني مهنياً، ففيها كبرت وسأكبر أكثر، لأنها بيئة جاذبة للكفاءات، ويتمنى كل إعلامي متميز العمل فيها. لا يزال لدي الكثير من الطموحات التي أسعى إليها، وكلي إيمان أن أكون أكثر تفرداً بين أبناء جيلي من الإعلاميين والإعلاميات.

#هاشتاق_ونص_الافتراضي: إدماني له حدود
مع ثورة الهواتف الذكية أصبح الكل على اتصال دائم بالإنترنت وخصوصاً مواقع التواصل الاجتماعي التي صارت إدماناً للكبار والصغار. للأسف على الرغم من فوائدها الكثيرة إلا أنها قضت على الحميمية داخل كل بيت، حيث ترى كل فرد من أفراد الأسرة منهمكاً بالمواقع الخاصة به. إدماني للإنترنت له حدود، فأنا أعطي أولوياتي لأسرتي، وعندما أفرغ من واجباتي أتصفح الفيسبوك وأتشارك مع أصدقائي التعليقات على أهم الأحداث الجارية في المنطقة.
  
#هاشتاق_ونص_دقيقة: التحضير
ما يساعدني في مسألة البث الحي هو التحضير المسبق، وهو أمر مهم للغاية، ومفتاح النجاح في العمل. فقبل أن أجري أي لقاء، أقرأ عن الضيف، تاريخ وعمله ونشاطه، أقرأ المعلومات التعريفية التي يصدرها المنتدى، والمحاضرة التي سيلقيها، والورشات، والندوات، وبعد أن أجمع هذا الكم الهائل من المعلومات، يتكون لدي فكرة كاملة عن الضيف، ويكون اللقاء معه سلساً وناجحاً، واستطيع إيصال أي فكرة شريطة التحضير الجيد لها.

التغطية الحية والمباشرة من قلب الحدث، والظروف المحيطة بالاستديو الذي نبث منه في الغالب تكون صعبة، خاصةً إن كان موجود بين الناس، وفي وسط الضجيج المنطلق من كل حدب وصوب. هذا الوضع يفرض علي أن أحضّر للقاء بشكل كامل، وأن أكون أكثر تركيزاً مع الضيف وأن أتفاعل معه، مع انتهاز الفرصة لأطرح أسئلة ارتجالية، وفي نفس الوقت أركّز مع المخرج والمعد والمصور والمنتج، إنها ظروف صعبة وتتطلب جهداً استثنائياً.

#هاشتاق_ونص_الكوب: شيء من الصبر
الحياة لا تخلو من المنغصات ولكن على الرغم من ذلك مليئة بنماذج استطاعت أن تتحدى المستحيل، ودوري كإعلامية هو تسليط الضوء على مثل هذه النماذج حتى تكون قدوة صالحة لغيرها. بالنسبة لحياتي الخاصة لم تكن مفروشة بالورود بل كان فيها العديد من الأشواك التي تغلبت عليها بشيء من الصبر والإرادة والعزيمة.

تعليقات

تعليقات