#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

احصل على أسنان قوية بطريقة استخدمت قبل 2500 عام!

يقولون إنّ "ثمّة سبباً وراء الابتسامة"، إذ إنّ الأفواه الصحيّة المبتسمة تبدأ مع اللثة الصحية. وتشير الدراسات الحديثة إلى أن هناك، للأسف، نسبة عالية تصل إلى 70% من الناس يعانون أمراض اللثة، ويمكن أن تبقى كذلك إذا لم نكن حذرين. إنّ نظافة الفم الجيدة، وتناول الأطعمة الصحيحة، واستخدام المكمّلات الغذائيّة والمنتجات الطبية يمكن أن تساعد على الحفاظ على لثة صحيّة ووجوهنا تعلوها الابتسامة المشرقة. إليك أبرز وصفة تقليدية تساعد على الإبقاء على فم نظيف ولثّة صحيّة ترسم ابتسامة جميلة.

المضمضة بالزيت
يقال إنّ هذه الممارسة استخدمت قبل نحو 2500 عام، ومبنيّة على مفهوم أن الزيت يغذي أنسجة الجسم. وتشمل فوائد المضمضة بالزيت الحصول على رائحة نفس أطيب، علاج أمراض اللثة إضافةً إلى الوقاية من تسوس الأسنان.

وتشير بعض البحوث التي أجريت أخيراً إلى أهميّة زيت السمسم في تقليل التهاب اللثة بالرغم من افتقاره إلى خصائص مضادة للجراثيم. ويأتي في ذات المرتبة من حيث الأهميّة زيت جوز الهند البكري، حيث أثبتت دراسة ايرلندية فاعليّته في منع نمو البكتيريا العنقوديّة المرتبطة بتسوس الأسنان. كما أكدت دراسة كنديّة نشرتها جامعة تورونتو أنّ زيت جوز الهند يساعد على تخفيف جفاف الفم من خلال تحفيز إنتاج اللعاب، وبالتالي الحد بشكل كبير من تكاثر البكتيريا.

أما كيف تتمضمض بالزيت؛ فالطريقة سهلة، فقط خذ ملعقة من أحد زيوت المشار إليها آنفاً وضعها في فمك، واتركها 5 دقائق مع تحريكها في الفم دون ابتلاعها، وبعد ذلك تخلص من الزيت ونظف فمك بالماء، ويفضل القيام بهذه العملية كل صباح قبل الإفطار، وستساعدك هذه الوصفة على التخلص من البكتيريا والطفيليات والسموم الضارة في الفم.

موضوعات تهمك: نصيحة طبية: لا تنظفوا أسنانكم بعد الطعام!

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل

تعليقات

تعليقات