#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

أكلات صحية أدرجها في نظامك الغذائي وسترى الفرق في أيام (1 - 6)

هل أكلت يوماً طبق أعشاب بحرية!؟

عادت الأطعمة الصحية الغنية بالمواد الغذائية بقوة خلال الأعوام القليلة الماضية حاملةً معها مزايا ومنافع رائعة ومثيرة للدهشة، وملائمة للأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية. ومن أهم الأطباق الصحية التي تغيب عن بال الكثيرين هي الأعشاب البحرية "Seaweed"، فلها منافع لا تعد ولا تحصى.

ما هي؟
طبعاً نحن لا نشجعك على الإمساك بحفنة من الأعشاب البحرية الموجودة على الشاطئ كي تتناولها! ولكن ننصحك بتلك المعلبة في محال البقالة. هذه الخضار البحرية المالحة المعبأة في حزم هي طعام صحي رئيسي.

إنها عضو في عائلة الطحالب البحرية لاحتوائها على نسب عالية من المعادن وخاصة الإيودين (iodine) الذي من الصعب تواجده في بقية الأطعمة، وهو مهم جداً لعمل الغدة الدرقية التي هي مسؤولة عن توازن الهرمونات في الجسم. إضافةً إلى ذلك فإن الأعشاب البحرية هي مكون منخفض السعرات الحرارية، مما يجعلها إضافةً ذكيةً إلى قائمتك إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً لتخفيف الوزن.

كيف نأكلها؟
هي موجودة في عدة أصناف، وأنت بالتأكيد ستعرف النوري (nori)، وهو ورق اللف الذي يستخدم في لف السوشي (sushi). أي مجموعة من أوراق النوري يمكن إيجادها بسهولة داخل أقسام الأطعمة الغذائية الآسيوية في محال البقالة. التقط حزمةً واصنع السوشي بنفسك في المنزل.

ببساطة ضع طبقة من الأرز البني على واحدة من النوري ومن ثم أضف الأفوكا والخضار المقطع مثل الخيار والفليفلة، ورشّة من صلصة الصويا ولفها جيداً. الأعشاب البحرية تضيف نكهة مالحة مقرمشة عندما تنثريها على السلطات، ويمكن أيضاً أكلها من الحزمة مباشرةً.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل

تعليقات

تعليقات