7 وسائل سريعة للحصول على أسنان بيضاء

يمكن أن نتفق جميعاً أن أكثر شيء ينفّر ويبعد الاهتمام بصورة فورية عنّا هو الأسنان الصفراء. ففي نهاية المطاف من يرغب في محادثة امرأة والتعرف إليها وهو يرى أسنانها التي تشبه كوز الذرة؟ بالطبع ليس هذا منظراً جذاباً على الإطلاق. ولكن هل تصدقين أنه يمكنك تبييض أسنانك بسرعة كبيرة بينما أنتم جالسة في المقهى مثلاً؟

قد يستغرق الأمر أسابيع عدة لتبييض أسنانك، ولكن نحن نعيش في عصر السرعة ولا يوجد من ينتظر كل هذا الوقت. وقد استشرنا في هذا الصدد أشهر أطباء الأسنان وخبراء التجميل لتقديم النصائح والإرشادات الثمينة المتعلقة بأسنانك. والآن إليكم 7 طرق للحصول على ابتسامة أكثر إشراقاً بصورة فورية.

1- المشروبات السكرية
تجنبي مثل هذه المشروبات التي تساعد على تغذية البكتيريا المسببة لانبعاث رائحة كريهة في الفم، مما يفاقم انبعاث هذه الرائحة وتدفع كل من يقترب منك إلى النفور.

2- أحمر شفاه بمسحات زرقاء
كل النساء تحب المكياج لأنه يبرز جمالهن، ولهذا السبب فإن النصيحة التالية رائعة علاوةً على سهولة تطبيقها. ينصح الخبراء باختيار أحمر شفاه أحمر اللون بمسحات زرقاء لكي تبدو أسنانك أكثر بياضاً بصورة فورية. والأزرق مسحة لونية جميلة وهو معاكس للألوان الدافئة، لذلك فإن وضعه على شفتيك سوف يؤدي إلى تحييد أي اصفرار في أسنانك، ويجعلها تبدو أكثر بياضاً مما هي في الحقيقة. وعلى الجانب الآخر، فإن أقلام أحمر الشفاه التي ترتكز على اللون البرتقالي سوف تبرز أي اصفرار في أسنانك، لذلك احذري استخدامها.

3- مرهم البرونزر التجميلي
هناك وسيلة تجميلية أخرى يمكن أن تجعل أسنانك أكثر إشراقاً، وتتمثل بوضع مرهم برونزر على بشرتك. ويشير خبراء التجميل إلى أن هذا المرهم يوفر تبايناً أكبر في لون بشرتك وأسنانك، ما يجعل الأسنان تبدو أكثر لمعاناً. وعند اختيار البرونزر تأكدي من لصقه على تشطيبة مطفأة اللون وضعيه على طول البشرة على شكل الرقم 3 بدءاً من الصدغين وتجويف الوجنتين وانتهاء بالذقن.

4- جل تنظيف فعال للأسنان
تخيلي هذا السيناريو: أنت على موعد حفل غداء، ولكن بدلاً من التركيز على مدى روعة هذا الموعد، فإنك تشعرين بالخوف الداخلي لأن علاج تبييض الأسنان الذي استخدمته لم يجد نفعاً. وفي حين أن استخدام فرشاة الأسنان في المطعم الفاخر ليس ملائماً تماماً، فإنه يمكنك استخدام قطرة جل التنظيف الفعال للأسنان مثل جل "سوب سمايل". فمركب بيروكسيد الكالسيوم الموجود فيه يزيل رائحة الفم الكريهة وينظف أي بقايا طعام عالقة على المينا. ما عليك سوى وضع مقدار ضئيل على لسانك وسيتكفل الجل بالباقي.

5- غلّفي أسنانك بالفازلين
تعتبر هذه الوسيلة في غاية الفعالية لوقاية أسنانك من البقع السوداء. ما عليك سوى فرك طبقة رقيقة من هذه المادة الهلامية بأسنانك اللؤلؤية ناصعة البياض للحيلولة دون تبقعها. وربما تشعرين ببعض الغرابة، غير أن المسألة تستحق عندما تعلمين أن القهوة لن تصبغ أسنانك بلون داكن بعد الآن، وستحافظين على بياضها الناصع.

6- تناولي التوت الأرضي كحلوى
عادةً ما يشدد أطباء الأسنان بأن علينا فرش أسناننا بعد كل وجبة، لكن هذا الأمر يستحيل في بعض الأحيان. والبديل الشهي لذلك هو تناول التوت الأرضي بدلاً من الحلوى. فهذه الفاكهة الحمراء تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يقشر أسنانك وينظفها بصورة طبيعية كما يؤكد الخبراء. ويمكنك حتى هرس بعض التوت ومزجه بيكربونات الصوديوم أو صودا الطهو، ثم فرشي أسنانك بالمزيج للحصول على بديل طبيعي لمعجون الأسنان لتبييضها.

7- تناولي بعض الجبن
نحن نعرف جميعا أن المشتبه به المعتاد المسبب لتبقع الأسنان هو الصودا والقهوة والكحول. وهذه المواد تحلل طبقة الكالسيوم في أسنانك بسرعة أكبر من المعتاد، مما يجعل الأسنان أكثر هشاشة وقابلية للتفتت وتتكون البقع فيها كما يؤكد أطباء الأسنان. لذلك عليك بالحذر من هذه المواد. وفي المرة التالية تناولي قطعة صغيرة من الجبن، مما سيساعد الكالسيوم الموجود فيها على تكوين غشاء رقيق فوق الأسنان لوقايتها من العوامل الخارجية.

موضوعات تهمك: فواكه تخلصك من البقع الداكنة على بشرتك.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل

تعليقات

تعليقات