وسائل طبية بسيطة تخلصك من بقع البشرة

إذا كنت تخشين من أن البقع الداكنة قد تظل على بشرتك للأبد، فلا تخشي ذلك، فالوسائل الطبية والكيماوية سوف ترشدك إلى كيفية التخلص من هذه العلامات المشوهة للوجه، وتنظيف البشرة منها وإزالتها بالكامل. إليك هذه الوسائل المتنوعة التي تناسب طبيعة بشرتك.

1- وسيلة التقشير
التقشير هي عملية إزالة الطبقة العليا من الجلد، وإحلال طبقة جديدة محلها. ويمكن إنجاز عملية التقشير كيماوياً أو يدوياً. وتستطيع العديد من الوسائل الطبيعية إجراء عملية التقشير بنجاح، غير أن الوسائل الطبية والكيماوية أقوى وأكثر فعالية. وغالباً ما تظهر النتائج بواسطتها بصورة أسرع.

2- جربي معالجة حمضية للبقع الداكنة
هناك نوعان من الأحماض التي غالباً ما تدخل في المنتجات العلاجية للبقع الداكنة والبثور، وهي أحماض ألفا هيدروكسي وحمض بيتا هيدروكسي.

- تشمل أحماض ألفا هيدروكسي العديد من الأحماض المشتقة من المنتجات الغذائية في الغالب. وهي تقشر الجلد بفعالية كبيرة، كما أنها لطيفة للغاية على البشرة الحساسة، وتتوفر في الصيدليات على شكل أمصال وكريمات ومرطبات ومقشرات للبشرة.

- يعرف حمض بيتا هيدروكسي كذلك باسم حمض الساليسيليك، ويتوفر على رفوف الصيدليات بدون وصفة طبية على شكل مراهم وأمصال ومقشرات وغسولات لعلاج البثور والالتهابات الجلدية والدمامل عندما يكون مركزا. وهو مكون رئيسي في الأسبرين أيضاً، وفعال في إزالة البقع الداكنة.

- حمض الريتونيك، ويعرف أيضاً باسم التريتينوين أو ريتينا-أ، وهو أحد أشكال فيتامين "أ" ويمتاز بفعاليته الكبيرة في علاج البقع الداكنة والبثور الجلدية وحب الشباب، ويتوفر على شكل كريم وجل، ولا يتم شراؤه إلا بوصفة طبية فقط.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل

تعليقات

تعليقات