#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

فواكه العقل (6 – 6)

الماكا.. غذاء الرياضيين الأول!

تريد أن تزيد نشاطك الجسماني والذهني والعصبي، وتتخلص من القلق وضغط العمل، عليك بنبات الماكا فهو من أنواع الجذور التي تعود إلى عائلة الفجل ويشبه اللفت من حيث الشكل، ويشيع وجوده على شكل بودرة. وتعمل الماكا على تخفيف آلام الجسم والتشنجات، ورفع مستوى الطاقة، إضافة إلى أنه يعالج الاكتئاب والقلق وتقلبات المزاج، وأن تناول كمية صغيرة كفيلة بتعزيز نشاطك وتركيزك.

وللعلم فإن الماكا نبات عشبي، يعود موطنه إلى جبال الأنديز الموجودة في بيرو، وغالباً ما كان يتم استخدامه كعشب طبي لعلاج بعض المشاكل الصحية، وفي العصر الحديث أصبح للماكا شعبية كبيرة حول العالم نظراً إلى قدرته على تحسين الصحة الجنسية.

ومن الناحية العلمية فإن جذور الماكا غنية بالبروتينات وتحتوي على غلوكوزينولات وأحماض أمينية ومعادن كثيرة، كما وتحتوي على قلويدات ومواد تعمل مباشرة على جهاز الهرمونات عند الرجل و المرأة.

وأثبتت بعض الدراسات الطبية أن الماكا يساعد مرضى السكري، لأنه يعمل مع البنكرياس لتنظيم مستويات السكر، إضافةً إلى أنه مقاوم جيد لهشاشة العظام، فهو غني بالكالسيوم والحديد، وغذاء مناسب للذين يحتاجون إلى طاقة بدنية عالية، وخصوصاً الرياضيين.

موضوعات تهمك: الشمندر .. غذاء الطاقة الخارقة.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل

تعليقات

تعليقات