فواكه العقل (1 – 6)

الشوكولاتة السوداء فوائد ذهنية لا تخطر في بالك!

يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على منافع غذائية للعقل، يعلمها قليلون، ويجهلها كثيرون. وما من شك في أن ملئ المعدة بالأطعمة المغذية والكاملة يساعد الدماغ على النمو السليم، وإن ما نتناوله من أغذية يؤثر في أجسادنا، بدءاً من مستوى الطاقة ومروراً بالمزاج وحتى الذاكرة.

إليك في السلسلة الجديدة من #جسمي_يتفاعل "فواكه العقل" أفضل 10 أنواع من الطعام عليك أن تضيفه إلى نظامك الغذائي اليومي، حتى تنعم بعقل حيوي ونشط يساعدك على إتمام مهامك اليومية على الوجه الأكمل.

الشوكولاتة.. فيتامين العقل "الأسود"!
تتفاوت أنواع الشوكولاتة في مدى فائدتها؛ فبعض منها وخصوصاً السوداء تحتوي على منافع صحية مدهشة. فهي غنية بالمغنيسيوم والألياف والحديد، كما يوجد فيها مادة الـ"فلافونول" التي تحسن عمل الأوعية الدموية، وزيادة تدفق الدم إلى الدماغ الأمر الذي يعزز الذهن والذاكرة.

وتعد الشوكولاتة من أكثر المواد المضادة للأكسدة؛ فالكاكاو فيها فعال لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة بكمية أكبر بـ20 مرة من تلك الموجودة في الشاي الأخضر. كما تشمل الشوكولاتة السوداء عناصر تنشط العقل مثل الكافيين والثيوبرومين، الذي يحفز الوظائف الدماغية على المدى القصير.

موضوعات تهمك:اكتشفوا محسّن المزاج الطبيعي الأول للعقل.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات