أغذية تعزز طاقتك وقوة ذاكرتك (5- 6)

لهذه الفوائد.. عليكم تناول الخرشوف

إذا كنت تلاحظ تعباً أثناء الصعود والنزول من الدرج، حاول الاعتياد على تناول بعض الخضراوات ذات الأوراق الشائكة، ومنها الخرشوف (الأرضي- شوكي)، فإنها غنيّة جداً بالمغنيسيوم، المعدن الحيوي لأكثر من 300 نوع من التفاعلات الكيميائية الحيوية في الجسم بما في ذلك توليد الطاقة.

ويؤكد خبراء الصحة أن نحو 68٪ من الأشخاص لا يحصلون على ما يكفي من المغنيسيوم، فبالنسبة للنساء، يوصي الأطباء بـ320 مليغراماً يومياً. وتوفر حبةّ خرشوف متوسطة الحجم 77 ملغ من المغنيسيوم (60 سعرة حرارية).

ولإعداد وجبة منزليّة لذيذة: سخني الفرن لدرجة 350 فهرنهايت. امزجي المايونيز مع الجبن الشيدر والجبن الفيتا وملح البصل وأواق الشبت وعصير الليمون والخرشوف. وضعي المزيج في صينية في الفرن لمدة نصف ساعة. قدمي المزيج مع خبز بالثوم أو الخبز الفرنسي المحمص.

كما يحتوي الخرشوف على مادة السينارين، والتي تعمل على تنظيم وظائف الكبد، وتجديد خلاياه، وهي بمثابة مضاد للسموم، وتساعد على تخفيف آلام المعدة والغثيان وانتفاخ البطن.

أما اللائي يبحثن عن الرشاقة فيعتبر الخرشوف غذاءً جيداً للتنحيف؛ فهو منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي الـ100 جرام منه على 53 سعراً حرارياً، إضافة إلى أنه مصدر غني للألياف التي تعطي الشعور بالشبع. وثبت علمياً أن المكونات الموجودة فيه، تخفض مستويات الكولسترول السيئ، وتزيد نسبة الكولسترول الجيد.

موضوعات تهمك: الشمندر .. غذاء الطاقة الخارقة

لاحقاً.. اكتشفوا كيف تسترجعون معلوماتكم بالتوت.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات