#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

أغذية تعزز طاقتك وقوة ذاكرتك (4- 6)

السبانخ.. مصنع إنتاج الطاقة داخل الجسم

تعتبر هذه الأوراق اللذيذة، السبانخ، مصدراً كبيراً للحديد الذي يحتاج إليه جسمك؛ خاصةً إذا كنت لا تأكل اللحم، وهو المكون الرئيسي في خلايا الدم الحمراء التي تغذي العضلات بالأكسجين اللازم لتوليد الطاقة. وقد اكتشف باحثون علميون، سبباً آخر يقف وراء قدرة هذه الخضراوات على إبقائك مشحوناً، وهو أنّ المركبات الموجودة في السبانخ تزيد من كفاءة الميتوكوندريا، الذي يعتبر بمنزلة مصنع إنتاج الطاقة داخل الجسم. وهذا يعني أن تناول طبق من السبانخ يومياً يمنحك المزيد من القوة خلال اليوم.

وأشارت بعض الأبحاث إلى أن أولئك الذين يكثرون من تناول الخضار ذات الأوراق الخضراء، خاصة السبانخ، هم أقل عرضة لسرطان الرئة، عنق الرحم، غدد البروستات، المعدة، الأمعاء والجهاز الهضمي والجلد.

ليس هذا فحسب؛ فالسبانخ من النباتات الغنية بالكلسيوم الذي يقوي الأسنان واللثة والعظام، ويعطي الجسم عنصر المغنيزيوم وغني بالفيتامين K الذي يسهم في تشكل الكريات الحمراء في الدم، وهو غني بحمض الفوليك الذي يقوي جهاز المناعة، خاصةً عند الجنين.

وتساعد السبانخ أيضاً على تنظيف الجسم من المواد السامة التي تدخله نتيجة التلوث البيئي مثل الكافيين، المبيدات الحشرات، العقاقير الطبية والنيكوتين، إضافةً إلى أنها تحمي الجسم من مخاطر الجلطة والأمراض القلبية الأخرى، وينصح بتناولها مرتين في الأسبوع؛ فالإكثار منها غير مفيد بسبب احتوائها على الأوكسالات.

أما عصير السبانخ فهو مفيد لتخفيف عوارض فقر الدم، وتطهير الجسم، الذي يمده الجسم بالأملاح المعدنية، وبما أنه مر المذاق فيفضل مزجه مع عصير الجزر والشمندر لتحسين طعمه.

موضوعات تهمك: الجزر والسبانخ .. فوائد جمالية لا تحصى

لاحقاً.. اكتشفوا المنجم الصحي للخرشوف.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات