فوائد لا تعرفها عن عيدان الذهب (1- 4)

احرق دهونك وأنعش ذاكرتك بعيدان القرفة

القرفة من التوابل الشعبية التي يضيفها معظمنا إلى فطيرة التفاح أو القهوة أو الشوكولاتة الساخنة. ومع ذلك هناك بضعة أسباب صحية لاستخدام القرفة في أغلب الأحيان. نحن لا نقول لك أن تضيف القرفة لكل وجبة تتناولها، ولكن إدخالها إلى نظامك الغذائي سيساعد على تحسين صحتك العامة. إضافة إلى ذلك، فهي ستضيف نكهة رائعة لوجبتك العادية.

في حين أنك على الأرجح لن تستخدم هذا النوع من التوابل في حسائك، إلا أنك قد ترغب باستخدامه في حلوياتك ومشروباتك. فالقرفة غنية بالكالسيوم والألياف والحديد والفلافانول والمنغنيز، وببعض مضادات الأكسدة القوية. تابع هذه السلسلة وستكتشف لماذا يجب عليك إضافة القرفة إلى وجبات طعامك؟

اخسر وزنك
عندما يقترن الأمر مع اتباع نظام غذائي وتمارين منتظمة، القرفة يمكن أن تساعدك أيضاً على فقدانك للوزن. الأمر هو أن القرفة تساعد على زيادة عملية الأيض وعلى تنظيم مستويات السكر في الدم، ما يؤدي إلى نتائج حاسمة في تخفيف الوزن. أضف حفنة من القرفة إلى دقيق الشوفان واللبن، أو إلى أي وجبة طعام مناسبة للحمية لتحسين نتائج فقدان وزنك. بالتأكيد، لن تلمس النتائج على الفور، ولكن على المدى الطويل ستلاحظ الفرق.

أنعش ذاكرتك
لقد ثبت أن رائحة القرفة تعزز المعالجة المعرفية، ولكن أكلها يحسن من وظائف الدماغ بشكل عام ومنتظم. القرفة تساعد على تحسين الذاكرة والتركيز والانتباه، وتقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر. إن استهلاك القليل من القرفة يومياً يساعد على مكافحة التهيج والاكتئاب، وعلى منع الصداع. أضف القليل من القرفة، لا تبالغ في ذلك، إلى قهوتك الصباحية أو أي مشروب خاص بك واحصد كل فوائدها الصحية.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات