5 أطعمة لها مفعول سحري في إنقاص الوزن

قد يبدو أمراً غريباً أن تدعوا شخصاً ما يريد إنقاص وزنه الزائد والتخلص من الدهون إلى تناول الطعام، ولكن الأمر هنا مختلف، فهذه الأطعمة تساعد أو تحفز الجسم على حرق الدهون عبر زيادة عملية الأيض، كما أنها تمده بالفيتامينات والمعادن الطبيعية، وفي نفس الوقت تكبح شهيته للطعام.

إليكم 5 أنواع من هذه الأطعمة التي يوصي بها خبراء الحمية والتغذية.

جبن القريش:
هي من أنواع الجبن القليل الدسم والملح ولأنّه غني بالبروتين أكثر من الدهون فإنّ الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية عند هضمه. يحتوي ½ كوب من جبنة (cottage) على 14 غرام من البروتين، ويتخلّص الجسم أثناء هضم هذه الكميّة من 80 سعرة حرارية بشكل سريع وآمن.

الشعير:
يمكن لهذه الحبوب الباعثة على الطاقة أن تساعدك على تناول كميات أقل من الطعام. وفي دراسة أجريت على متطوّعين أكلوا وجبة خفيفة من الشعير (barley) قبل النوم تبيّن لديهم بعد الفحص المخبري ارتفاع ملحوظ في مستويات هرمونات الشبع في الدم، ممّا ساعدهم على تقليص مقدار وجبة الغذاء بنسبة 12٪ في اليوم التالي.

بذور عباد الشمس:
هذه البذور تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة لذلك تساعد الجسم على حرق 23٪ من السعرات الحرارية أكثر من الدهون المشبعة. كما تعتبر الـ (sunflower seeds) مصدراً غنيّاً بالبروتين والألياف التي تزيد من قوّة تحمّل الجسم لساعات.

الأجاص:
تتكوّن هذه الفاكهة من الماء والألياف التي تشعرك بالامتلاء وتشبع المذاق الحلو عندك. ربما لهذا السبب وجدت إحدى الدراسات أن تناول ثلاثة حبّات من الكمثرى (Pears) يومياً يساعد على فقدان ما يقرب من كيلو خلال شهرين (للتفاح نفس التأثير أيضاً).

الخردل:
يشتهر بأنّه وسيلة ذكيّة ولذيذة لزيادة حرق السعرات الحرارية. عندما تناول بعض المتطوعين في دراسة -عن فوائد الخردل في إنقاص الوزن- ملعقة ونصف من الخردل زادت عملية الأيض (metabolism) عندهم بنسبة 14٪.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات