#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

كيف تستعدين رشاقتك بعد الحمل (6-6)

اكتشفي كيف يكون طفلك سبباً في زيادة وزنك!

قد يكون الحصول على 8 ساعات نوم يومياً، أمراً مستحيلاً بالنسبة للمرأة الحديثة الولادة، التي يوقظها طفلها للرضاعة طوال الليل، ولكن الحقيقة هي أن الحرمان من النوم، يجعل خسارة الوزن صعبة للغاية.

أشارت إحدى الدراسات التي أجريت أخيراً، إلى أن الأمهات الحديثات اللواتي ينمن لـ5 ساعات أو أقل في الليل، هن أكثر قابلية للمحافظة على الوزن الزائد المكتسب، مقارنةً بالنساء اللواتي ينمن لـ7 ساعات يومياً.

عندما تكون المرأة متعبة، فإن الجسم يفرز هورمون الكورتيزول، وهورمونات أخرى قد تحفز الزيادة في الوزن، وكذلك فإن الإجهاد والتعب يجعلان المرأة غير قادرة على التركيز على الأطباق الصحية، فيزداد طلبها على الوجبات المحضرة سريعاً أو العالية السعرات الحرارية كالأطعمة السكرية والدهنية، وهذا ما لا يتناسب أبداً مع هدفها بإنقاص وزنها.

اتبعي نصيحة العائلة المعهودة في هذه الظروف «نامي أثناء نوم طفلك»، فذلك سوف يجعلك تحصلين على قيلولات عدة أثناء اليوم، وسوف تشعرين براحة أكبر وضغط نفسي أقل وبالنتيجة شراهةً أقل.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات