أطعمة تساعدك على لياقة بدنية مذهلة (7-7)

13 مركباً بالرمان تقضي على السرطان

هل تبحث عن مهدئ طبيعي لتشنجات العضلات ومنشط للذاكرة ومحفز الدماغ، ومقاوم لأمراض العصر، وخصوصاً السرطان؛ عليك بالرمان. حيث أكد باحثون أمريكيون أن عصير الرمان يساعد في تحسين تعافي العضلات من التشنجات.

وقد وظف الباحثون متطوعين وطلبوا منهم الحفاظ على نمط غذائهم المعتاد، وإضافة 4 أونصات من عصير الرمان، بينما قام آخرون بإضافة بديل آخر مرتين يومياً. وخضع كلا الفريقين لتمارين المقاومة والصمود إلا أن الذين تناولوا الرمان اختبروا ألماً أقل بالعضلات بدرجة ملحوظة، كما لم تضعف عضلاتهم بنفس القدر لمدة سبعة أيام.

ضد السرطان
هل تعلم أن للرمان دور كبير في الوقاية من السرطان؛ فقد أظهرت دراسة أخرى أجريت من قبل، أن الرمان يعمل على قتل وتثبيط نمو الخلايا السرطانية والإبقاء في نفس الوقت على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم. وكانت دراسة قد أظهرت أن هناك 13 مركباً بالرمان يمكنه إبطاء انتشار خلايا سرطان البروستاتا.

ليس هذا فحسب؛ فقد أكدت العديد من الأبحاث أن الرمان يعمل على الوقاية من هشاشة العظام، ففي دراسة أجريت من قبل أن مستخلصات الرمان قد أسهمت في خفض الإصابة بهشاشة العام في سن اليأس عند النساء. وأظهر بحث آخر أن عصير الرمان قد يسهم في منع التدهور في مرض الزهايمر من خلال مضادات الأكسدة التي تقلل من تراكم البروتينات الضارة نتيجة عمليات الأكسدة مثل البيتا أميلويد.

أما إذا كنت تبحث عن غذاء طبيعي يساعدك في خسارة وزنك؛ فالرمان الأفضل على الإطلاق، فمضادات الأكسدة والفينولات العديدة الموجودة فيه تعمل على سرعة حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات