#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

الكرز.. قدرة خارقة في مكافحة الأمراض

"حبة صغيرة وفوائد كبيرة"؛ هذا باختصار ما تجنيه صحياً إذا ما تناولت فاكهة الكرز؛ حبات كانت أو عصيراً، فهي تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة والأدوية المضادة للالتهابات، ويساعد عصير الكرز في الوقاية من السرطان والحفاظ على صحة القلب، والتخفيف من أعراض الربو.

وفي تجربة عملية طالب باحثون أمريكيون في مجال التغذية والصحة من مجموعة من الرجال تناول 12 أونصة من عصير الكرز الحامض، بينما تناولت مجموعة أخرى علاجاً بديلاً مرتين يومياً ولمدة ثمانية أيام. وفي اليوم الرابع من الدراسة، أتم الرياضيون روتيناً شاقاً من تدريب القوة. وبعد مرور أسبوعين تم إعادة التمرين لكن بعد تناول المشروب المعتاد. فاكتشف العلماء أن لعصير الكرز قدرةً مميزةً على التخفيف من الألم. إضافةً إلى ذلك، فقد ظهر تفاوت جلي في خسارة القوة.

يوجد الكرز الحامض الطازج في آخر موسم الصيف فقط. لكن يمكن استبداله بالمجفف أو المثلج، وهي خيارات أصبح من السهل إيجادها. كما يتوفر في الأسواق عصير الكرز الحامض 100%.

مطهر طبيعي
يحتوي الكرز على العناصر الغذائية التي لها خصائص التطهير، حيث يساعد الكبد والكليتين للتخلص من السموم ما يجعل أداءهما أفضل، إضافة إلى أن جميع الكرز يحتوي على نسبة عالية من البكتين، الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على منع أمراض القلب عن طريق خفض الكوليسترول.

مهدئ فعال
ليس هذا فحسب؛ فعصير الكرز يعد علاجاً بديلاً لمشاكل الجلد مثل حب الشباب، فهو يعمل على إزالة السموم من الدم ومحاربة البكتيريا، وهو عنصر طبيعي في العديد من منتجات التجميل بسبب قوته في تفتيح البشرة، وهو عنصر جيد لعلاج تساقط الشعر كونه غنياً بالحديد، كما يعمل على منع فقر الدم، وبالتالي مكافحة فقدان وتساقط الشعر.

وقد يكون شرب كوب من عصير الكرز صباحاً ومساءً وسيلة أكثر أماناً لعلاج الأرق وإضافة ما يقرب من 90 دقيقة من النوم، فهو مصدر طبيعي جيد من الميلاتونين، الهرمون الذي ينظم أنماط النوم في الجسم، يمكن أن الميلاتونين الطبيعي في عصير الكرز تعزيز النوم الصحي وإدارة اضطرابات النوم.

لاحقاً.. اكتشفوا كيف يسهم الرومان في تحسين الذاكرة وتحفيز نشاط الدماغ.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات