أطعمة تساعدك على لياقة بدنية مذهلة (5-7)

هل أنت من عشاق البطيخ.. اقرأ ما لا تعرفه عنه

إذا كنت رياضياً وتبحث عن بديل طبيعي يخفف عنك تشنج العضلات؛ فعليك بالبطيخ؛ فقد اكتشف علماء الطب الرياضي حديثاً أن عصير البطيخ يساعد في التخفيف من ألم العضلات عندما يتم تناول كوب منه قبل البدء بممارسة التمارين بساعة. إن هذا التأثير هو على الأغلب نتيجة احتوائه على السترولين، وهي مادة طبيعية موجودة في البطيخ تم ربطها بتحسين وظيفة الشريان، وخفض ضغط الدم. كل شيء في هذه الفاكهة ذات الأحمر القاني مفيد حتى القشرة البيضاء منها؛ فهي القسم من البطيخ الذي يتركز فيه السترولين بكميات عالية، والتي تحسن من وظائف الشرايين، وتخفض ضغط الدم، وتحارب تكدس الدهون في الجسم.

ضد الأمراض
أما إذا كنت تبحث مضاد طبيعي لصحتك؛ فعليك أيضاً بالبطيخ فهو غني بفيتامين "سي" الذي يقوي جهاز المناعة ويحفز النشاط الذهني، الأمر الذي يجعله فاكهة مثالية للأطفال، إضافة إلى أنه يُعتبر فاكهة جيدة لقوة العينين بسبب احتوائه على فيتامين "إي".
ومن المعروف صحياً أن البطيخ يقي من الأمراض السرطانية، وأهمها سرطان البروستات، لأنه غني بمضادات الأكسدة، وأهمها الليكوبين، المعروف بمحاربة الشوارد المؤذية لخلايا الجسم والمسببة للسرطان، إضافة إلى أن تناول البطيخ يحسن وظائف القلب والشرايين ويقلل ضغط الدم، ليس هذا فحسب؛ فمعروف عن تلك الفاكهة حمايتها لشباب البشرة ووقايتها من التجاعيد، بسبب مضادات الأكسدة التي تحارب العناصر المسببة لشيخوخة الخلايا، إضافة إلى أنه يزود الجسم بالسوائل والماء وخصوصاً في فصل الصيف، ويُعتبر مدراً طبيعياً للبول، ما يساعد في تنظيف الكِلى. ويعتبر البطيخ من أفضل الوسائل التي تساعد على إنقاص الوزن لافتقاره للسعرات الحرارية، فـ92% من مكوناته مياه، الأمر الذي يسهم في شعورك بالشبع بسبب السكر الطبيعي فيه.

لاحقاً.. اكتشفي فوائد الكرز على صحتك ودوره في مكافحة آلامك واستعادة نشاطك.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات