أطعمة تساعدك على لياقة بدنية مذهلة (4-7)

قوّي عضلاتك واحمي قلبك بأسماك السلمون

هل تريد أن تقوي عضلاتك وتخفف من تشنجاتها، وتحمي قلبك، وتحافظ جسمك من الإصابة بمرض السكري؛ عليك بأسماك السلمون؛ فقد تم الربط بين الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والعديد من الفوائد التي تتراوح من محاربة أمراض القلب إلى تجنب الإصابة بداء السكري من النوع الثاني. كما أظهر بحث أجري على الحيوان أنه قد يكون له فاعلية في تقوية العضلات. فحين تمت المقارنة بين عجول تم إطعامها بذر القطن وزيت الزيتون، وعجول أطعمت زيت السمك تبين أن لدى الأخيرة تحسناً في نمو العضلات. أدرجي السلمون ضمن وجباتك لبضع مرات في الأسبوع. وفي حال كنت لا تتناولين المأكولات البحرية، فابحثي عن طحالب تؤمن الأوميغا 3.

فوائد صحية
ويجب تناول سمك السلمون المشوي مع السلطة أو الخضروات الخضراء مرة أو مرتين في الأسبوع. ومن الممكن أن يتم تناول المكملات الغذائية الحاوية على زيت السمك. ومن المعروف علمياً أن تناول السلمون يحمي الجلد من اشعه الشمس الضارة ويعمل على شد البشرة وإزاله التجاعيد دون الحاجة إلى طبيب تجميل أو كريمات خاصة. وأثبتت الدراسات أن سمك السلمون يمنع تجلط الدم، ويعمل على حماية الجسم من السرطانات وحالات الاكتئاب المزمنة.


لاحقاً.. اكتشفي فوائد عصير البطيخ في التخفيف من آلام العضلات.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

 

 

تعليقات

تعليقات