#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

أطعمة تساعدك على لياقة بدنية مذهلة (1-7)

الشمندر .. غذاء الطاقة الخارقة

أظهر بحث حديث أن للشمندر ذات اللون الأحمر القاني قدرةً على تعزيز الطاقة تفوق قدرة الكافيين أو أي نوع آخر من المتممات المخصصة لنفس الغرض. فعندما طلب باحثون بريطانيون من الرجال إما تناول 16 أونصة من عصير الشمندر العضوي أو دواء وهمي تبين أن أولئك الذين تناولوا الشمندر استطاعوا ركوب الدراجة لمدة تفوق الآخرين بـ16%.

يقول العلماء: "إن مثل هذه النتيجة لا يمكن تحقيقها بأي وسيلة أخرى ومن ضمنها التمرين".

لدعم أدائك، قوي صحتك بعصير الشمندر ويمكنك الحصول على الشمندر الطازج فهو متوفر على مدار السنة. كما يمكنك البحث عن شراب الشمندر المعلب الذي يمكن أن يشرب مباشرةً أو يصنع منه مشروبات أخرى تتناولينها قبل أداء تمارينك الرياضية.

وقد ينصح بتجنب تناول بعض الخضراوات نظراً إلى احتوائها على نسبة عالية من الدهون، لكن الشمندر يعتبر الخيار الصحي حيث يحتوي على صفر في المائة من الدهون.

كما أثبتت الأبحاث أن تناول الشمندر يساعد على مكافحة أمراض القلب، والوقاية من السرطان، ومنع الإصابة بسرطان القولون، وهو مصدر غني بالحديد مما يساعد على تكوين الهيموجلوبين في الدم، ومن ثم فهو أساسي للوقاية من الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا.

لاحقاً.. اكتشفوا قوة العسل في زيادة قدرتك على الاحتمال.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.


 

 

تعليقات

تعليقات