الكولسترول الموجود فيه صحي للجسم

البيض بريء من الأزمات القلبية

"البيض مضر بالصحة"، عبارة تتردد على مسامعنا من حين لآخر؛ فهل هي صحيحة؟ وهل أثبت العلم صحتها، أم أنها مجرد شائعات، وتقال من قبيل التهويل ومن دون سند علمي.

البيض أحد الأطعمة المغذية، والذي يمكن تسميته بطعام الطبيعة متعدد الفيتامينات. وليس مصادفةً أو عبثاً، أن تؤدي العناصر الغذائية الموجودة في البيضة إلى تحويل خلية ملقحة، إلى وليد حقيقي لدجاجة.

وقد يقول البعض إن البيض يحتوي على كمية كبيرة من الكولسترول، ما يزيد من احتمال الإصابة بأمراض قلبية، إلا أن الحقيقة أنه وبالرغم من ارتفاع نسبة الكولسترول في البيض، فهي لا تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكولسترول السيئ في الدم، وإنما تزيد بشكل أساسي من نسبة الكولسترول الجيد منه.

وقد أكدت الدراسات الحديثة أن الكولسترول الجيد، ليس له أي علاقة بارتفاع معدل الإصابة بالأزمات القلبية. إذاً، فإن البيض مليء بالبروتين والدهن الصحي والفيتامينات والأملاح، ومضادات الأكسدة الفريدة والمفيدة للعيون. كما أنه مصدر غني بالكولين (مادة الكولين مهمة جداً لبقاء الجسم بصحة جيدة)، العنصر المهم للدماغ، والذي يعاني 90% من الأشخاص من نقصه.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات