#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

5 أفكار تخلصكم من الوزن الزائد بلا حمية

تؤدي السمنة إلى الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة، مثل القلب والسرطان والسكري والضغط، وليس الحل في الامتناع عن تناول أنواع معينة من الطعام، أو تناول أطعمة قليلة النشويات، فهدا يضر أكثر مما يفيد؛ فقد تنشأ زيادة الوزن عن الاستهلاك الزائد والإكثار من تناول الوجبات السريعة، مع عدم ممارسة الرياضة.

إليكم 5 نصائح تخلصكم من الوزن الزائد بلا حمية:

لا تأكل ما لم تشعر بالجوع. وتوقف عن الطعام عند إحساسك بالشبع.

اتبع سلوكاً غذائياً سليماً مع أطفالك وفي عمر مبكر، بحيث تكرس لديهم العادات الغذائية السليمة المقترنة بغذاء سليم، وأنشطة جسدية محفزة لعمليات الأيض وإحراق الدهون.

اختر التمارين الرياضية التي تشعر معها بالحماسة، حتى تواظب عليها باستمرار. وعزز رياضة المشي لديك أو حتى ركوب الدراجة، فذلك أجدى من الكسل والتراخي.

فكر في أسباب إقبالك على الطعام بشراهة أحياناً مثل التعرض لضغوطات في العمل والعائلة، أو نقص في النوم. فذلك سوف يمكنك من تحديد سبب زيادة الوزن، والعمل على معالجتها.

لا تستبعد أياً من أنواع الطعام من وجباتك بما في ذلك البطاطا المقلية والمعجنات والجبن، بشرط أن تلتزم بقاعدة الجوع والشبع.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات