#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

لم عليكم تجنب لحوم الأبقار التي تم علفها بحبوب الذرة؟

من المعروف أن الماشية خلقت لتأكل العشب لا الحبوب. لكن المزارعين في هذه الأيام يطعمون ماشيتهم الذرة وفول الصويا لتسمن بسرعة، وبالتالي تذبح في وقت أسرع ويستفيدون منها اقتصادياً.

لكن زيادة الربح لمزارعي الماشية (وانخفاض في الأسعار بالنسبة لمتاجر البقالة) يعني أقل غذاء لنا؛ حيث كشفت دراسة شاملة أجريت حديثاً من قبل USDA وباحثين من Polyface Farms للمقارنة بين لحم البقر الذي تم علفه بالذرة ولحم البقر الذي تم علفه بالعشب.

وبينت الدراسة أن لحوم الأبقار التي تم علفها بالعشب يحتوي على نسبة أكبر من beta-carotene، الفيتامين A، زيوت الأوميغا 3، حمض مترافق اللينوليك (CLA) الكالسيوم، المغنيزيوم، البوتاسيوم. ونسبة أقل من الأوميغا 6 والدهون المشبعة المرتبطة بأمراض القلب.

لذا ننصحكم بأن تشتروا لحوم الأبقار التي تم علفها بالعشب، ويمكنكم الحصول عليها من البقالة المتخصصة، وأسواق المزارعين. ويمكن التمييز بين الاثنين من خلال مشاهدة العلامة التي توضع عادةً على هذه المنتجات، لكن في حال لم تجدوها اسألوا اللحام الذي تتعاملون معه.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات