اكتشفي سر الشاي الأخضر على صحتك

الشاي الأخضر هو نوع من المشروبات، لكن ورق الشاي يأتي من النبات! على الرغم من تفضيل الكثيرين لمذاق الشاي الأسود، إلا أن الشاي الأخضر مصدر مهم لمضادات الأكسدة، ولحمض أمين فريد من نوعه، ألا وهو الفيتامين الذي يساعد في استرخاء الجسم وتخفيف التوتر.

عندما يكون الشاي ساخناً، يطلق نوعاً من مضادات الأكسدة التي ثبت احتوائها على خصائص مضادة للسرطان والالتهاب. كما يمكن للشاي الأخضر أن يخف من احتمال الإصابة بارتفاع في ضغط الدم. اشربي 3 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يومياً للحصول على نتائج أفضل.

يعتبر مستخلص الشاي الأخضر من أهم المكوّنات الحارقة للدهون لاحتوائه على حمض اللينوليك وعلى مادة البوليفينول التي تلعب دوراً مهماً في التحكم في الوزن. وبيّنت البحوث العلميّة بأن الشاي الأخضر يزيد من توليد الحرارة في الجسم، وبالتالي التخلّص من السعرات الحرارية على مدار 24 ساعة.

ومن أسرار هذا المستخلص قدرته أيضاً على منع نقل الدهون من مجرى الدم إلى الخلايا الدهنية وتفكيكها.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات