10 مشروبات "غير اعتيادية" تخلصك من الوزن الزائد

إذا كنت تحاولين فقدان بضعة كيلو غرامات من الوزن الزائد، فقد ترغبين في معرفة بعض مكونات التنحيف السحرية التي يمكنك إضافتها إلى مشروبك. نحن نعتقد أن رشف مشروبات باردة وحلوة هي وسيلة سهلة لإنقاص الوزن. الكوكتيلات، العصائر والـ smoothies تحتوي عادة على السكر ويمكنها أن تسبب لك زيادة في الوزن. استبدلي كل تلك المكونات السكرية في مشروباتك بمكونات التنحيف وسوف يشكرك خصرك النحيل!

حليب اللوز غير المحلى
إذا كنت تريدين إنقاص وزنك، فابدئي باستخدام حليب اللوز غير المحلى بدلاً من حليب الألبان. إنه يحتوي على 30 سعرة حرارية لكل كوب وهو خال من الصويا، السكر، اللاكتوز، الكربوهيدرات، والغلوتين، أو غلوتامات أحادية الصوديوم (MSG). نحن نفضل إضافة حليب اللوز غير المحلى إلى المشروبات الصيفية الكريمية!.

ستيفيا
بغض النظر عما إذا كنت تشربين الشاي، القهوة، عصير الليمون، الـsmoothies، أو الكوكتيلات... ستيفيا هي المكون العظيم للتنحيف لأي مشروب كان. إنه سكر طبيعي مستخلص من عشبة، وهو أكثر حلاوة من 200 إلى 300 مرة من السكر العادي. إذا تذوقت عزيزتي هذا المنتج لأول مرة ستجدين فيه طعماً غريباً، ولكن سرعان ما ستتعودين عليه. عند شرائك للستيفيا، تأكدي من أن تكون نقية 100٪ سواء كانت على شكل سائل أو مسحوق أبيض. وهنا نحن ننصح مرضى السكري باستخدام هذا المنتج، إذ انه يتناسب جداً مع حالتهم الصحية، ولكن طبعاً بكميات محدودة وضمن نظام غذائي مخصص للمحافظة على الوزن.

خل التفاح
كوب من الماء المثلج هو واحد من أفضل المشروبات في الصيف، ولكن يمكنك جعله أكثر لذة بأن تضيفي عليه مقداراً قليلاً من خل التفاح، طبعاً إلى جانب الستيفيا، الزنجبيل، أو الليمون. وهذا المشروب اللذيذ الصيفي سيساعدك بالتأكيد في نحت جسمك لفصل الصيف. الأمر، هو أن خل التفاح يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم ومنع تخزين الدهون في الجسم.

الليمون
ليمونة واحدة تحتوي على أقل من 1 غرام من السكر، مما يجعلها مكون مثالي لمشروبات الصيف المنحفة. يمكنك استخدام بضع شرائح من الليمون لتحلية المياه، وحتى لإضافة طعم لاذع من شأنه الحد من حلاوة مشروبك. وعلاوةً على ذلك، يمكنك إضافة الليمون إلى عصير الخضروات الخاصة بك، ال، smoothies، أو إلى الشاي الأخضر أو الأسود. إذا كان لا يمكنك تخيل الصيف دون عصير الليموناضة، خذي بعين الاعتبار صنعه خال من السكر مع الليمون والستيفيا.

حليب الكفير الخالي من الدسم
قد يبدو الأمر لا طعم له، ولكن حليب الكفير الخالي من الدسم هو في الواقع عنصر رائع ومناسب لـ smoothies الصيف، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين ولخلوه من السعرات الحرارية. لذا يمكنك استخدام ما لا يزيد عن 1 كوب لكل وصفة، وإذا كنت لا تحبين طعمه، فقومي بتحليته مع أنواع التوت المفضلة لديك أو مع الستيفيا. حليب الكفير الخالي من الدسم يحتوي على خميرة البروبيوتيك أكثر من الزبادي العادي. بالإضافة إلى ذلك، له طعم لاذع يمكنه إعطاء أي smoothies صيفي اللذة المطلوبة!

مسحوق «البروتين النظيف»
أضيفي مسحوق «البروتين النظيف» للـ smoothie الخاص بك أو للحليب الغير مشتق من الألبان، ولكن تأكدي من أن يكون خالياً من المحليات الصناعية، السكريات، والمواد المضافة. ننصحك بأن يكون مشروبك الخاص المضاف إليه مسحوق «البروتين النظيف» بعد التمارين، من أجل بناء العضلات الهزيلة في جسمك، وذلك لأن وجود العضلات يخفف من الدهون وبالتالي يؤدي إلى خسران الوزن بشكل أسرع.

الليمون الحامض (Limes)
الليمون الحامض هو عنصر آخر رائع للتنحيف يمكنك إضافته إلى أي مشروب صيفي. تماماً مثل الليمون (lemon)، الليمون الحامض هو تقريباً خال من السكر ومن السعرات الحرارية، إنه غني بفيتامين C الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، وهو أيضاً جيد لتطهير وإزالة السموم من الجسم، ومفيد بشكل لا يصدق للتخلص من الوزن.

البطيخ
البطيخ في الواقع منخفض السعرات الحرارية (1 كوب يحتوي فقط على 45 سعرة حرارية)، لذلك هو يعتبر عنصراً رائعاً لمشروبات الصيف. يمكنك استخدام البطيخ في الـ smoothies الخاصة بك أو العصائر، ويمكنك حتى إضافته إلى الماء المثلج لجعله شراباً صيفياً منعشاً. البطيخ ليس فقط جيد لمحيط خصرك، ولكن لصحتك العامة أيضاً، فهو يساعد على التقليل من خطر السرطان، السكتة الدماغية، وأمراض القلب.

الكيوي
على الرغم من أن الكيوي لن يحرق الدهون مباشرةً، إلا أنه لا يزال عنصراً مثالياً لإضافته لمشروبك الصيفي لإنقاص وزنك. الكيوي هو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف، مضادات الأكسدة، وفيتامين C. يمكنك إضافته للـ smoothies، العصائر، والمياه. ويمكنك استخدامه في سلطات الفواكه أو أكله لوحده. الكيوي يساعد أيضاً على خفض مستويات هرمون التوتر، السيطرة على الكوليسترول في الدم، وحتى على مكافحة التجاعيد.

الجريب فروت
هو غني بالفيتامينات، مضادات الأكسدة، الألياف، والليكوبين. وهو يزيل سموم الجسم ويساعد على فقدان الوزن. وبما أن الجريب فروت يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان في الماء، فإنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويجنبك الإفراط في تناول الطعام. أضيفي بضع شرائح منه إلى الماء أو اشربيه كعصير. عصير الجريب فروت الطازج هو مشروب صحي ومنعش في الصيف، يا له من طعم لذيذ!

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعي على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات