#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

اصنعي بخاخ ملح واقضي على الانفلونزا

معظم المشاكل التي تهدّد صحّة الجسم هي مزعجة وإن كانت بسيطة، فالتشنجات والصداع والإجهاد والعدوى البسيطة لن تقتلك بالطبع، ولكنّها قد تسبّب لك المتاعب وتمنعك من القيام بأمورك اليوميّة.

ويحتوي الطب التقليدي على سجل حافل لعلاج أمراض خطيرة، ولكن يمكن للعلاج الطبيعي أيضاً أن يكون طريقة رائعة لتخفيف تلك المضايقات دون مخاطر الآثار الجانبيّة. والمفاجئ في الموضوع أنّ هذه العلاجات يمكن أن تكون مكوّناتها متوفّرة بالفعل في منزلك. لذلك عندما تشعرين في المرة القادمة بأنّ واحدة من الأمراض البسيطة تعبث بحياتك، طبقي هذه العلاجات البديلة جنباً إلى جنب مع النصائح الغذائية واختبري الفرق.

عندما يغزو فيروس البرد الممرات الأنفية يردّ الجسم بإفراز مادّة الهيستامين الكيميائية التي تزيد من إنتاج المخاط، وتسبب أعراض أخرى مثل حكة في العيون أو العطاس.

يمكنك صناعة بخاخات الملح الفيزيولوجيّة عن طريق تطهير زجاجة بخ صغيرة بغمسها في الماء المغلي. ثم يوضع فيها الماء بعد تبريده مع 1 أو 2 ملعقة صغيرة من ملح الطعام. ويمكن بخ كميّات ضئيلة في مجرى الأنف بلطف، فهي تساعد إلى جانب شطف المواد المسببة للحساسية والجراثيم في محاربة البكتيريا والفيروسات التي تسبب نزلات البرد.

عليك بتناول الأطعمة المخمرة مثل الزبادي لأنها تحتوي على البروبيوتيك الذي يساعد في  زيادة مناعة الجسم ضد نزلات البرد والإنفلونزا. ومن الجدير بالذكر أنّ سيلان الأنف يمكن أن يكون رد فعل على التحسّس الغذائي لأنواع معينة من الأطعمة، مثل الألبان أو الغلوتين (بروتين في القمح والشعير)؛ عندها ينصح بزيارة الطبيب وإجراء اختبار التحسّس.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعي على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات