كأس العالم 2018

يكافح التجاعيد ويجدد شبابك

زيت بذور العنب يغنيك عن عمليات التجميل!

"كيف أتخلص من التجاعيد بصورة طبيعية ودون الحاجة إلى مستحضرات أو عمليات تجميل؟". السؤال يشغل عقل المرأة دائماً. وبعيداً عن الوصفات المعقدة إليك يديلاً طبيعياً وصحياً وثبتت فعاليته بالتجارب العلمية، إنه زيت بذور العنب الفعال بشكل خاص في إزالة آثار الجروح والندوب.

فبذور العنب تحتوي على خصائص تساعد على تغذية البشرة وترطيبها وجعلها أكثر نداوة. كما يساعد هذا المكون الطبيعي على مكافحة التجاعيد ويجدد شباب البشرة. حيث تحمي الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وبالتالي فهي تؤخر ظهور أعراض الشيخوخة على الجلد. إضافةً إلى أن زيت البذور مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على عكس عملية الشيخوخة.

ولهذا السبب فإن الكثير من النساء يستخدمن هذا الزيت لإزالة التجاعيد عن بشرتهن. ويتعين وضعه على البشرة وهي جافة للمحافظة على نداوتها. وكما تعلمين، فإن ترطيب البشرة يقلل ظهور التجاعيد عليها مقارنة بالبشرة الجافة.

وثمة فوائد صحية كثيرة لبذور العنب، منها ما يتعلق بمكافحتها لمرض السرطان حيث تحد مضادات الأكسدة الموجودة في البذور من خطر الإصابة بهذا المرض القاتل. كما أنها علاج لارتفاع ضغط الدم، حيث تساعد في حماية الأوعية الدموية من التلف، وتعمل على خفض الكولسترول في الدم.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعي على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات