كيف تتخلصين من أفكارك السلبية (2 - 5)

اعترافك بأن الحياة ليست متساوية يقضي على القلق

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعلمي كيف تحبين نفسك؛ فالناس القساة على أنفسهم يعانون دائماً من القلق، قلصي علاقاتك مع المشبوهين والغيورين لأنهم يملؤون حياتك بالسلبية، أحيطي نفسك بأناس لا يعطون للقلق أهمية؛ فالبيئة الإيجابية ستحرر عقلك، يجب أن تعتقدي بأنك ذكية وقوية بما فيه الكفاية لكي تصلي إلى أي هدف؛ هكذا تستطيعين التخلص من مخاوفك المزعجة التي تفسد حياتك.

الشيء المهم الذي يجب أن تقومي به هو أن تدركي وتعترفي بأن الحياة ليست متساوية ونزيهة، (شخص واحد يملك الملايين بحسابه المصرفي، بينما يعيش الآخرون بفاقة وحاجة)، فإذا كانت عدم المساواة الاجتماعية تخلق صراعات داخلية في عقلك، فلا بد من أن تغيري طريقة تفكيرك وتتوقفي عن معاملة الآخرين كمنافسين لك.

ولكن مع هذا، عندك كل الفرص لكي تتطوري في مختلف الاتجاهات. عليك أن تؤمني دائماً بمهاراتك، وتركزي على النتائج المرجوة، وتفكيرك هذا سيجعلك أكثر نجاحاً. علاوةً على ذلك، حاولي تقليص علاقاتك مع الأناس المشبوهين والغيورين الذين يملؤون حياتك بالسلبية بكل وسيلة ممكنة.

تجنبي التفكير بالمشاكل المالية قبل النوم؛ فتقريباً جميع الأشخاص لديهم ميول للتفكير بمشاكلهم المالية قبل أن يناموا. يمكن لهذه الأفكار أن تكون ضارة لأنها قد تسبب لك الأرق، وأنواع أخرى من اضطرابات النوم. لذا من الأفضل لك التكلم مع شخص موثوق عن مشكلتك بدلاً من ترك نفسك وحيدة مع هذه القضية، ونحن متأكدون من أنه سيمدك بيد العون ويعطيك النصائح القيمة حول كيفية تحسين وضعك المالي، ومن السهل جداً أن تجدي الحلول لمشكلتك وأنت مع هذا الشخص.
 
لاحقاً.. كيف تحررين عقلك من سطوة الناس السلبيين من حولك.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعي على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

Email