#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

وصفات تجميلية رائعة من مطبخك (2-4)

الحمضيات والزبدة .. لإشراقة لا مثيل لها

البشرة والشعر والأظافر، كلها أجزاء من الجسم مغطاة بالطبقة ذاتها من البروتين، والمسماة بالكيراتين. والاختلاف الوحيد بينها يكون بسماكة هذه الطبقة.

لذا، فإن جميع هذه الأجزاء لها احتياجات غذائية متشابهة، ولتقويتها والحفاظ على إشراقتها، علينا تأمين كوكتيل من الفيتامين الخاص بها. وفي مقدمها يكون فيتامين «سي» الذي يعطيها اللمعان، وفيتامين «أ» الذي يمنحها القوة، وفيتامين «إي» الذي يعد مقاوماً للأكسدة وللشيخوخة. ولا ننسى أيضاً حاجتها لعنصر السيلينيوم، الذي يقاوم التأثير السلبي للتلوث والتدخين في خلايا الأجزاء الثلاثة تلك.

ولا بد أن تشمل لائحة الطعام على: مصادر فيتامين «سي» مثل: الحمضيات (البرتقال، الحامض، البوميلو) والفواكه العطرية (المانغو، البابايا) وأيضاً البروكلي الذي يحتوي على ثلاثة أصناف فيتامين «سي»، كما هو موجود في حبة من البرتقال. مصادر فيتامين «إي»، مثل الزيوت النباتية والجوز. مصادر السيلينيوم، مثل اللحم وثمار البحر.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعي على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

إليك وجبة الدجاج بالذرة من #مطبخ_العالم، وهي تحتوي على الحمضيات لتجددي إشراقتك.


لاحقاً.. كيف تقاومين شحوب الوجه بالجزر
 

تعليقات

تعليقات