كأس العالم 2018

تعرفي إلى الرموز المكتوبة عليه وأنواعها ودرجة خطر كل منها

«البلاستيك» احذري أن يكون سبباً في تدمير صحتك!

عادةً ما يوضع على القطع البلاستيكيّة رموزاً وأرقام تدلّ على جودتها ودرجة الخطورة في استعمالها. وهي على شكل مثلّث يحمل في داخله رقماً وتحته حروف لكلّ منها دلالة. ولكن هل تساءلتم يوماً عن معنى هذه الأرقام! إليكم الإجابة.

يستخدم البلاستيك المرمّز برقم #1 للحاويات التي ترمى بعد مرّة واحدة. أبداً لا تقومي بغسله وإعادة استخدامه، لأنّ مواده الكيميائية المصنّع منها يمكن أن تتسرّب إلى الغذاء والماء.

البلاستيك المرمز رقم #2، يعتبر واحداً من الخيارات الأكثر أماناً للصناعات البلاستيكية، ويمكن إعادة استخدامه.

يستخدم البلاستيك المرمز بـ # 3 في بعض منتجات تعبئة وتغليف الأطعمة، وهو ضار على صحة الإنسان ويمكن أن يكوم سامّاً.

يستخدم البلاستيك المرمز بـ # 4 لمجموعة متنوعة من تغليف المواد الغذائية، ويعتبر قابلاً لإعادة الاستخدام وأكثر أمناً من العديد من أنواع البلاستيك، ولكن ليس أكثر من # 2 أو # 5.

البلاستيك رقم # 5 يستخدم أيضاً في تغليف الأغذية وهو قابل لإعادة الاستخدام، ويعتبر جنباً إلى جنب مع رقم # 2 من الخيارات الأكثر أماناً.

البلاستيك رقم # 6 معروف على نطاق واسع بـ Styrofoam، ويمكن أن ترشّح من خلاله السموم ويجب أن لا يستخدم أبداً. وأكثر استخداماته خطورةً في أكواب النسكافيه والقهوة الطريّة.

المرمز بـ الـ BPA، لا يجب إعادة استخدامه أبداً فهو ضار


للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور في قسم الابتكار التفاعلي تحت وسم #جسمي_يتفاعل.
 

تعليقات

تعليقات