واحدة كل يوم تبقي الطبيب بعيداً عنك

سلامة قلبك في تفاحة!

ت + ت - الحجم الطبيعي

هل تعلمين أن أمراض القلب هي القاتل الأكبر للنساء؟ نعم لكن لا تنزعجي كثيراً؛ فالحل بسيط ولكنه غني جداً وهو أن تدخلي التفاح إلى خطة تناولك للطعام، لتعيشي حياةً أطول وأكثر صحة. فبغض النظر عما إذا كانت التفاحة حمراء أو صفراء أو خضراء، يجب أن تتناولي واحدة منها كل يوم كي تظلي سعيدة وبصحة جيدة.

تذكري دائماً المقولة الصحية "تفاحة كل يوم تبقي الطبيب بعيداً عنك". إنه لأمر حقيقي فعلاً، فالتفاح يزوّدك بالفيتامينات والمعادن الأساسية، وهو مصدر ممتاز للألياف، كما أنه لذيذ وله طرق استخدام متنوعة، ويسهل دمجه في نظامك الغذائي اليومي. أنت لست مضطرة بالضرورة لتناوله كما هو، بل يمكنك أكله على شكل رقائق أو فطائر، أو بالعصير، أو حتى مخبوزاً، كلها خيارات جيدة بالنسبة لك، وكلها تجعلك لا تتركين التفاح مهملاً ومنسياً في الثلاجة.

سلامة القلب
واحدة من أفضل فوائد تناول التفاح كل يوم، هي أنه يساعدك في الحفاظ على صحة قلبك. فالألياف الموجودة في التفاح تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب. وعلاوةً على ذلك، التفاح يمكن أن يساعد على منع تراكم الترسبات في الشرايين، ما يقلل خطر الإصابة بنوبة قلبية.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعي على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.
 

Email