الاستحقاق الثالث في أقل من عام

الابتكار التفاعلي يحصد «المنتج الجديد» من «وان إيفرا»

مع اقترابه من عامه الأول يحصد قسم "الابتكار التفاعلي" بجريدة "البيان" مزيداً من الجوائز العالمية، فقد حصل على الجائزة البرونزية من «الاتحاد الدولي لناشري الصحف ومزودي المضمون» «وان إفرا- WAN Ifra» عن فئة «المنتج الجديد» لسلسلة حلقات #الفريق_ألفا التي وصففتها هيئة التحكيم بأنها «تخاطب الجيل بلغته».

كما أثنت الهيئة بشكل خاص على المادة البصرية المزودة في الحلقات بأنها «خارقة الجودة ورائعة». وأضاف المحكمون في الخطاب الذي تسلمته «البيان» عن هذه السلسلة: "الفكرة مبتكرة جداً وطريقة تنفيذها تثبت أن التجربة الرقمية لموقع «البيان» تنافسية على مستوى العالم والمنطقة".

1600000 متصفح
يقول إبراهيم توتونجي، رئيس قسم «الابتكار التفاعلي»، في صحيفة «البيان»: تتفرد «البيان» في العالم العربي بإنتاجها المضمون التفاعلي على موقعها، الذي يوفر أيضاً لقراء الصحيفة الورقية فرصة النفاذ مباشرة من الورقي إلى الرقمي. وقد حصل المنتج التفاعلي على نسبة مشاهدة وصلت إلى 1600000 متصفح لعشر حلقات فقط.

http://media.albayan.ae/inline-images/2589529.jpg

ويضيف توتونجي: الجائزة تكريم لي ولفريق عملي وكل من أسهم معنا في قطاع النشر وفي مؤسسة دبي للإعلام ككل بتقديم الدعم المطلوب سواء بالفكرة أو العمل لمشروع «الفريق ألفا». وتتويج المنجز ببرونزية من منصة مرموقة مثل «وان افرا» دافع لنا على تقديم المزيد في المستقبل. وأضاف: "إحساسنا بالفخر كبير بالانتماء إلى رسالة دبي للعالم كله، بكونها مدينة مبدعة ومبتكرة وسعيدة".

موعد مع التحديات
وتنشر حلقات«#الفريق_ألفا» أسبوعياً على موقع البيان الإلكتروني تزامناً مع نشرها في الصحيفة الورقية. ويعرض المضمون بطريقة تفاعلية تتيح للمتصفح الوصول إلى المعلومات بطريقة جذابة وممتعة، عبر استخدام تطبيق «كيو آر كود» الذي يوصله تلقائياً من الصحيفة الورقية إلى الموقع.

http://media.albayan.ae/inline-images/2586702.jpg

وقد صمم المضمون الذي يجمع بين خاصيات الفيديو والمؤثرات الصوتية والنص والصورة لكي يتم تناقله بسهولة عبر وسائل الإعلام الاجتماعي عبر الوسم #الفريق_ألفا.

جوائز محلية
ومنذ تأسيسه في أبريل 2015 حصد المضمون المنتج من «الابتكار التفاعلي» على جوائز دولية ومحلية منها جائزتا «المؤتمر الرابع لأفكار الإمارات» عن مشروع «وجوه مضيئة» كونها أفضل مشروع إعلامي ذكي لنشر الثقافة البيئة، وجائزة عن مشروع «أمنكم سعادتنا»، بالتعاون مع شرطة دبي «أفضل دعم إعلامي» لتسويق دولة الإمارات في الخارج.

http://media.albayan.ae/inline-images/2586704.jpghttp://media.albayan.ae/inline-images/2586705.jpg
 

تعليقات

تعليقات