بالتعاون مع «الهلال الأحمر» ومدينة جميرا

مليون درهم في أمسية «الاقتصادية» ومؤسسة دبي للإعلام لـ«سقيا الإمارات»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ومؤسساتها، ومؤسسة دبي للإعلام أمسية خيرية رمضانية، مساء أول من أمس، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومدينة جميرا، وذلك تفاعلاً مع حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لسقيا خمسة ملايين إنسان، التي تصادف أيضاً يوم العمل الإنساني الإماراتي، وهي الذكرى العاشرة لوفاة المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث تم جمع تبرعات بقيمة مليون درهم لصالح الحملة.

وبينت هذه الأمسية مدى الالتزام بتنظيم المبادرات الإنسانية، التي من شأنها تضافر الجهود، وغرس قيم العطاء والتضامن والتكافل، لإبراز دور إمارة دبي في دعم الشعوب المحتاجة حول العالم، وتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ونائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام، إن تنظيم الأمسية الخيرية يأتي تفاعلاً مع حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لسقيا خمسة ملايين إنسان.

وأضاف، يسعدنا تنظيم هذه الأمسية الخيرية، التي تأتي في إطار حرصنا على تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية، وغرس قيم العطاء والتكافل بين موظفينا وشركائنا، إضافة إلى تعزيز دور قطاع الأعمال والدوائر الحكومية، وتحفيزهم على بذل الخير، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان الفضيل، الذي يشهد الكثير من المبادرات الخيرية والفعاليات الإنسانية على الصعيدين الفردي والمؤسسي.

وأشار القمزي إلى مشاركة مؤسسة دبي للإعلام، ودعمها لحملة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لسقيا خمسة ملايين إنسان (سقـيـا الإمـارات)، عبر التغطيات الإعلامية والصحافية المكثفة، عبر قنواتها التلفزيونية والإذاعية وصحفها، وذلك من خلال فرق العمل التي سلطت الضوء على تفاصيل هذه الحملة، والتبرعات التي تم جمعها منذ انطلاق الحملة، حيث تم تخصيص شريط إخباري دائم على مدار الساعة على شاشة تلفزيون دبي ،وقناة سما دبي لرصد التبرعات، وأخبار المبادرة، إلى جانب المواكبة الصحافية والتغطيات الميدانية لكل الأنشطة المرافقة، في الوقت الذي أسهم الجميع في التبرع لهذه المبادرة الإنسانية، التي تؤكد مدى التزام دائرة التنمية الاقتصادية ومؤسسة دبي للإعلام بتنظيم المبادرات الإنسانية، التي من شأنها تضافر الجهود وغرس قيم العطاء والتضامن والتكافل، لإبراز دور إمارة دبي في دعم الشعوب المحتاجة حول العالم، وتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

إشادة

وأثنى القمزي على الشركات والمؤسسات وكل من أسهم في بذل الخير، ومد يد العون للفئات الأقل حظاً، فمثل هذه المبادرات ستعكس الأثر الإيجابي في نفوس المستفيدين منها من المعوزين، كما أنها ستعزز مكانة الإمارات العربية المتحدة في العالم، وستترك بصمات قوية في مجال الخير وبناء الإنسان.

وأوضح أن دائرة التنمية الاقتصادية جمع موظفوها مبلغاً تعدى المليون درهم، تأكيداً على مشاركتهم المجتمعية للحملة، وسعياً لمساعدة الإنسان في أي مكان.

الهلال الأحمر

وتحدث محمد الزرعوني، مدير هيئة الهلال الأحمر فرع دبي، عضو اللجنة العليا لسقيا الإمارات، عن حملة سقيا الإمارات، وأشاد بمبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المختلفة في مجال العمل الإنساني، وخدمة المجتمع حول العالم. وسلط محمد الزرعوني الضوء على رسالة وأهداف الهلال الأحمر، والأنشطة والبرامج المختلفة، التي تقوم بها من مساعدات محلية، وتطوع، وكفالة الأيتام، ومساعدات دولية، إضافة إلى أهم مشاريع الهيئة.

وتضمنت الأمسية الخيرية، محاضرة دينية لفضيلة الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، الذي تحدث خلالها عن شهر رمضان المبارك، وفضل عمل الخير فيه، كما تم تنظيم سوق خيري، بالتعاون مع الفنانة سمية الزرعوني، من الشابات ذات الطموح العالي، حيث قامت بعرض لوحات فنية، يعود ريع بيعها لدعم المبادرة، وقامت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات بتنظيم سوق خيري لمنتجات الأعضاء، حيث تم تخصيص ريع المبيعات للمبادرة.

Email