إشادة

المنظمة الدولية للهجرة: دور حيوي للإمارات يحد من معاناة الشعوب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت الدكتورة اليسار سروع ممثل الأمين العام للمنظمة الدولية للهجرة في الإمارات، في 30 سبتمبر 2010، إن الإمارات تضطلع بدور حيوي في الحد من وطأة المعاناة وصون الكرامة الإنسانية في الدول النامية، وأعربت عن تقديرها للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة حالياً في باكستان لدرء المخاطر الناجمة عن كارثة الفيضانات وحماية المنكوبين من تداعياتها المأساوية.

وأشادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في 18 أبريل 2012 بالدور الإنساني الرائع لدولة الإمارات في تحسين الحياة وصون الكرامة الإنسانية حول العالم. وثمنت سي كادوكوي مسؤولة الحماية بالمفوضية مبادرات الإمارات وإسهاماتها الكبيرة في مجال العمل الإنساني ووصفتها بالجريئة والنبيلة، وقالت إن الإمارات تتبوأ مراكز متقدمة في العمل الإنساني على المستوى الدولي.

كما أشادت المنظمة الدولية للهجرة في أكتوبر 2012 بدعم دولة الإمارات ومساهماتها الإغاثية النوعية للنازحين في العالم.، في حين أعلنت لجنة المساعدات الإغاثية « دي إيه سي» التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في 7 أبريل 2014، أن دولة الإمارات تبوأت المرتبة الأولى عالمياً كأكثر الدول المانحة للمساعدات الإغاثية للعام 2013، محققة بذلك قفزة تاريخية في مجال منح المساعدات الخارجية، صعدت بها من المركز التاسع عشر في العام 2012 إلى المركز الأول في العام 2013.

وذكرت اللجنة أن حجم المساعدات الإغاثية التي قدمتها الإمارات في العام 2013 بلغت أكثر من 2ر5 مليار دولار أميركي، مؤكدة «أن ما قدمته الإمارات يعتبر أكبر نسبة مساعدات إغاثية رسمية تقدمها دولة مقارنة بدخلها القومي الإجمالي»، مشيرة إلى أن مساعدات الإمارات الخارجية زادت بنسبة 375 بالمائة في العام 2013 عن ما قدمته في العام 2012.

Email