عبدالله الكرم: رمضان شهر مبادرات محمد بن راشد المتفردة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: »نستقبل شهر رمضان من كل عام بمبادرات إنسانية عالمية متفردة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تعكس تأصل ثقافة الخير وروح العطاء في قلوب أهل الإمارات، الذين هم أبناء زايد الخير ودولتنا عاصمة للخير وقلوبنا مفتوحة دائما لمد يد العون لكل محتاج«.

وكانت هيئة المعرفة قد تبرعت بـ500 ألف درهم توفر المياه النظيفة لـ20 ألف إنسان في العديد من الدول النامية، وذلك تفاعلاً مع مبادرة »سقيا الإمارات« التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوفير مياه الشرب النظيفة لخمسة ملايين شخص حول العالم عن طريق حفر الآبار وتوفير المضخات وتزويد المناطق المحتاجة بأدوات تنقية المياه.

وأشار الكرم إلى أنه تمت دعوة موظفي الهيئة للمشاركة في المبادرة وحثهم على التبرع، والعمل على غرس قيمة العمل الإنساني لدى الشباب، فالعمل الإنساني أصيل في جذور دولتنا التي قامت على عمل الخير على مختلف المستويات والمجالات.

وانطلقت حملة "سقيا الإمارات" لتوفير مياه الشرب النظيفة لخمسة ملايين شخص حول العالم بالتعاون مع الهلال الأحمر وكافة الجمعيات الخيرية والإنسانية الرئيسية في دولة الإمارات وبمشاركة فاعلة من أهم مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الإعلامية في الدولة تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتشير إحصائيات المنظمات الدولية إلى أن أكثر من 880 مليون شخص حول العالم لا تتوفر لهم المياه الصحية النظيفة وأن 6ر3 ملايين شخص 90 في المئة منهم تحت سن الخامسة - يموتون سنويا بسبب العطش وبسبب أمراض ناجمة عن نظافة المياه.

Email