«العيادة الذكية» تناقش مشاكل الحمل والأمومة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقشت العيادة الذكية سابقاً بهيئة الصحة بدبي المشاكل الصحية المتعددة التي قد تتعرض لها السيدات خلال فترة الحمل، وأهمية المتابعة والفحص الدوري لتشخيص وعلاج المشاكل الصحية المحتملة للأم والجنين.

واستعرضت العيادة الذكية التي شارك بها كل من الدكتورة منال أحمد أخصائية أمراض النساء والولادة بمركز ند الحمر الصحي، والدكتورة رشا طيب أخصائية النساء والولادة بمستشفى لطيفة، ومي بن ثاني أخصائية التغذية العلاجية بهيئة الصحة بدبي العديد من الأمراض التي قد تتعرض لها النساء الحوامل، وما يرافقها من أعراض ومضاعفات تتطلب التدخل الطبي العاجل لإنقاذ حياة الأم والجنين في بعض الحالات.

فوليك أسيد

وأكدت أهمية الغذاء الصحي والتغذية السليمة للأم الحامل، والمحافظة على الوزن المثالي، وتناول الفوليك أسيد قبل الحمل بـ 3 أشهر لمنع التشوهات الخلقية المحتملة للجنين وخاصة العمود الفقري، وتجنب تناول بعض العقاقير الطبية دون استشارة الطبيب، وتجنب التعرض المستمر للأشعة لتفادي حدوث الإعاقة للجنين.

رعاية

وأشارت إلى الأمراض والأعراض المختلفة التي قد تطرأ على المرأة خلال فترة وما بعد الحمل مثل تسمم وضغط وسكري الحمل، وزيادة الوزن، إضافة إلى الاكتئاب الذي تختلف درجته من سيدة إلى أخرى، مؤكدة أهمية الرعاية الأسرية للأم بعد الولادة لتجاوز بعض المشاكل الصحية والنفسية التي قد تتعرض لها.

ونوهت بضرورة ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية لتقوية عضلات الحوض مع أهمية تجنب الرياضات العنيفة التي قد تؤثر على السيدة الحامل وجنينها.

خدمات

استعرضت العيادة الذكية الخدمات التشخيصية والعلاجية والتثقيفية التي تقدمها مختلف المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لهيئة الصحة بدبي لأمراض الأمومة والطفولة والعيادات التخصصية التي تقدم خدماتها المتميزة لمختلف الأمراض النسائية وفقا لأحدث الممارسات والبروتوكولات العالمية.

Email