نصائح بسيطة للوقاية من هشاشة العظام

تؤرق "هشاشة العظام" الملايين في أنحاء العالم، ويكفي القول بأن 54 مليون أمريكي يعانون من هذا المرض بدرجات مختلفة.

وتعد النساء الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام نظراً لأن كثافة العظام لديهن أقل من الرجال، كما يؤدي انخفاض هرمون الإستروجين، وهو المسؤول عن الحفاظ على كثافة العظام، إلى زيادة احتمال الإصابة بكسور.

وفيما يلي نستعرض لكم مجموعة من النصائح البسيطة التي تساعد على الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام:

- تناول الطعام الصحي، لا سيما الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ومشتقاته، والخضروات الورقية، والبذور والبقوليات. 

- يمكن أيضاً الاستعانة بالمكملات الغذائية والبروتينات.

- الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، ومنها اللحوم بأنواعها، والقمح والجبن والبيض.

- المواظبة على أداء التمارين الرياضية والتي من شأنها تعزيز صحة العظام والجسم بوجه عام.

- الاقلاع عن العادات السيئة مثل التدخين لتجنب آثارها السلبية على صحة العظام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات