20 نوعا من الأطعمة لا تضعها أبدا في الثلاجة!

يلجأ الكثير منا إلى تخزين الأطعمة في الثلاجة بنية الحفاظ على مكوناتها وفوائدها الغذائية لوقت أطول ولكن وفقاً لجمعية تسويق المنتجات الكندية هناك بعض الأطعمة لا ينبغي أبدا أن توضع في الثلاجة.
 

الموز

لا ينبغي أبدا أن يوضع الموز داخل الثلاجة لأنه يحتفظ بقيمته الغذائية بشكل أفضل خارج الثلاجة.

البطاطا:

مزارعي البطاطا حول العالم يتفقون على أن أفضل طريقة لتخزين البطاطا هي وضعها في مكان  بارد وجاف ومظلم، ذلك لأن درجات الحرارة الباردة في الثلاجة، يمكن أن تحول النشاء إلى سكر بسرعة أكبر.

البصل:


وضع البصل داخل الثلاجة يجعله طري ويتعفن بسرعة. ووفقا للجمعية الوطنية للخضروات في الولايات المتحدة، يجب الاحتفاظ بالبصل غير المقشر في مكان جاف ومعرض للهواء، أما البصل المقطع فيجب تغليفه بالبلاستيك ووضعه في الثلاجة.

الأفوكادو:


إذا اشتريت الأفوكادو وكان لم ينضج بعد ، فيجب أن لا تضعه في الثلاجة. لأن البرودة تعيق عملية نضجه، ضع الأفوكادو في الثلاجة فقط إذا كان ناضجا وتعتزم استخدامه على الفور.

الثوم :



صدقوا أو لا تصدقوا، فإن وضع الثوم في الثلاجة يجعله ينمو، كما يجعله مطاطيا، ولذلك فيجب تخزينه في مكان جاف ومظلم.

الخبز:

لا شيء يجفف الخبز أسرع من الثلاجة. درجات الحرارة الباردة تجعل الخبز قاسيا ومطاطيا. ولكن، إذا كنت قد حضرت السندويشات مع الخبز، ففي ذلك الحال يمكنك وضعه في الثلاجة.

القهوة:


القهوة والفول اليابس يحتاجان إلى أماكن باردة وجافة ومظلمة للاحتفاظ على مذاقهما ونكهتهما، ولذلك فإن الثلاجة ليست المكان المناسب لتخزينهما، مع ضرورة وضعهما في وعاء مغلق.
 
الطماطم


كلنا نحب الطماطم لمذاقها الطيب، ولكن وضعها في الثلاجة سوف يجعلها تخسر كل مذاقها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن برودة الثلاجة توقف عملية النضج التي تمنح المزيد من المذاق والنكهة  للطماطم.

العسل

العسل يحتفظ بنكهاته وقوامه في مكان جاف بشرط أن يتم إغلاقه بإحكام، فلا داعي لوضعه في الثلاجة. العسل، يحتوي على  مواد غذائية محفوظة بشكل طبيعي لذلك لا يحتاج إلى مساعدة منا.

البطيخ

إذا لم تكن قد فتحت البطيخ، فلا  حاجة لوضعه في الثلاجة . وقد أثبتت الأبحاث أن تخزين البطيخ في درجة حرارة الغرفة، يحافظ على مستويات المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه.  شرائح البطيخ المقطعة يمكن وضعها في الثلاجة، ولكن ينبغي تغطيتها.

الفواكه مثل: المشمش، الكيوي، الخوخ، والمانجو:


حالها حال الطماطم، وضع الفواكه مثل المشمش، الكيوي، الخوخ، والمانجو وغيرها في الثلاجة  يوقف عملية النضوج التي تمنحها نكهة أطيب، كما يجعلها تفقد عناصرها الغذائية.

زبدة الفول السوداني:


يجب أن تبقى زبدة الفول السوداني خارج الثلاجة. وضعها داخل الثلاجة، يمكن أن يحولها إلى زبدة قاسية وجافة. المكان الأفضل لتخزينها هو داخل خزائن المطبخ مع إحكام إغلاقها لتبقى طرية وسهلة الدهن على الخبز.

المخللات

المخللات تحتوي على كمية كبيرة من المواد الحافظة حتى أن بعض الأطعمة يتم الحفاظ عليها بمساعدة المخللات ذلك يعني أن المخللات تستخدم كمواد حافظة فلا تكدس ثلاجتك وامنحها بعض المساحة بوضع المخللات خارجها.

البيض


تضاربت العديد من الآراء حول الكيفية المثلى لتخزين البيض، البعض يقول أنه من الأفضل تركها في الثلاجة، فيما يؤكد البعض أن الأماكن الجافة والمظلمة هي أفضل مكان لها. في الواقع فكلا الرأيين صائب، إذ يمكن وضع البيض في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة، فذلك لن يغير شيئا فيها على الإطلاق.

الكاتشب

يحتوي الكاتشب على أحماض رادعة للبكتيريا، ولذلك فهو يحافظ على مكوناته  إلى أكثر من سنة دون تبريد.

الخيار


يحتفظ الخيار على قيمته الغذائية خارج الثلاجة، لأن هذه الأخيرة تضر بقشرته وتتلفها، درجة حرارة الغرفة، تبطء عملية تعفن القشرة.


الجزر

مثله مثل الخيار إذ تتسبب برودة الثلاجة في إتلاف قشرته بسرعة.

الفلفل


بعد ابقائه داخل الثلاجة، يصبح لونه باهتا، ولذلك فإن أفضل طريقة  لتخزينه هي وضعه في مكان بارد وجاف ليحافظ على ألوانه ونكهاته.
 
المربى


يحتوي المربى على كميات زائدة من المواد الحافظة ولهذا السبب يمكنك تخزينه خارج الثلاجة لمدة طويلة مع إحكام إغلاقه.

زيت الزيتون:


برودة الثلاجة تجعله يتحول من مادة سائلة إلى صلبة وذلك يغير من نكهاته وميزاته الغذائية.



 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات