لا داعي للتغييرات الجذرية..

لمسات بسيطة لحياة صحية في 10 دقائق

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتباع نمط حياة صحي لا يعني بالضرورة القيام بتغييرات جذرية، فبعض اللمسات البسيطة والاهتمام بقليل من التفاصيل كفيلة بالشعور بتغييرات كبيرة على مستوى الصحة واللياقة والوقاية من الأمراض وغيرها. وتتعرفون فيما يلي إلى عشر خطوات صغيرة ذات أثر كبير على الصحة:

أولاً: إمسح مقبض باب مكتبك بمادة مُعقمة بانتظام، للوقاية من 90 بالمائة من الفيروسات المسببة للإنفلونزا، بحسب دراسة لجامعة أريزونا.

ثانياً: زوّد جسمك بحاجته من عنصر الأوميغا 3 المقوي للذهن والقلب بتناول سمك السردين مرتين في الأسبوع.

ثالثاُ: قلل كمية السكر في حميتك اليومية. إبدأ شيئا فشيئاً من خلال تعويد نفسك على إضافة كميات أقل من السكر في مشروباتك على سبيل المثال. وعند الشعور باشتهاء السكريات، استبدلها بالفاكهة، مثل الموز أو البطيخ.

رابعاً: عرّض جلدك للشمس ولو لعشر دقائق يومياً كل صباح، لتزويد جسمك بحاجته من فيتامين “د”، الذي يقي من أمراض ترقق العظام المتنتشرة بكثرة، خصوصاً بين سكان منطقة الخليج العربي.

خامساً: تجنب استعمال هاتفك الخليوي قبل النوم، لأن استعماله مرتبط بالشعور بالأرق.

سادساً: استبدل الخبز الأبيض بالخبز الأسمر، فخطوة بسيطة كهذه ستقلل السعرات الحرارية التي تدخل جسمك عند تناول الخبز، بالإضافة إلى تزويد الجسم بالمزيد من الألياف الضرورية للهضم.

سابعاً:
تناول المزيد من لبن الزبادي، فهو مصدر غني ببكتيريا البروبايوتيك الضرورية للعملية الهضمية. حاول التنويع من خلال مزج اللبن مع رقائق الفطور، أو الشوفان، أو الفاكهة الطازجة أو المجففة، أو العسل.

ثامناً:
إجعل شرب الشاي الأخضر طقساً يومياً، فهو غني بمضادات الأكسدة الواقية من السرطان، بالإضافة إلى تحفيزه لعملية الاستقلاب، وتطهير الجسم من المواد السامة والمضرة.

تاسعاً: زد عددا الخطوات التي تمشيها في اليوم من خلال استخدام الدرج للصعود والنزول بدل المصعد، أو ركن السيارة في مكان بعيد قليلاً والمشي إلى المكان الذي تقصده.

عاشراً: إضحك أكثر لتقليل مستويات القلق في حياتك اليومية ومنع ارتفاع ضغط الدم. مشاهدة بعض المقاطع المضحكة على الإنترنت قد تكون بداية جيدة.

Email