7 أشياء ينبغي عدم لمسها لتجنب الإنفلونزا

يشكل انتشار فيروس الإنفلونزا بسلالاته المختلفة تحدياً خلال فصل الشتاء، لذا قدم مركز السيطرة على الأمراض والوقاية نصائح عدة، تمثلت بتجنب التعامل مع 7 أشياء لتقليل الإصابة بالمرض، وهي:

أولاً: صواني الطعام وجيوب المقاعد وحمام الطائرات نظراً لعدم تعرض الطائرات للتهوية لمدة طويلة، فقد تحتوي هذه الأماكن على بعض الجراثيم والبكتيريا.

ثانياً: الأبواب الدوارة لمترو الأنفاق وماكينات تذاكر الحافلات.

ثالثا:ً ماكينات القهوة المكتبية ومبردات المياه، إذ تحتوي الأسطح المشتركة في المكاتب والفنادق ومرافق الرعاية الصحية على 40-60% من الجراثيم التي تنتقل في غضون ساعتين إلى 4 ساعات.

رابعاً: ماكينة الصابون السائل في الحمامات، إذ بينت دراسة في مجلة علم الأحياء، أن الصابون السائل نفسه قد يكون ملوثاً بالبكتيريا، فضلاً عن أن واحدة من أصل كل 4 ماكينات للصابون في الحمامات العامة تحتوي على البكتيريا.

خامساً: مقاعد بجوار الممرات في الطائرات والقطارات والمسارح، لأنها تتعرض للمس من كثير من الأشخاص؛ ما يسهم في نقل الجراثيم والعدوى.

سادساً: استخدام المملحة، لمس هزازات البهار (الملاحة) التي لا يتم غسلها بشكل روتيني قد يتسبب في إصابتك بالفيروسات المسببة للبرد وحساسية الأنف.

سابعاً: لمس المعدات في الصالات الرياضية، إذ قالت دراسة طبية، إن الفيروسات الأنفية تتشبث بالمعدات الرياضية حتى بعد التنظيف.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات