الزيارات الذكية لمنازل المرضى نموذج مبتكر للرعاية الصحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

استحدثت هيئة الصحة بدبي خدمة الزيارات الذكية لمنازل المرضى بهدف تقديم نموذج مبتكر للرعاية الصحية يتماشى مع النقلة النوعية التي تشهدها الهيئة في القطاعات كافة.

• الخدمة تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاستخدام أجهزة إنترنت الأشياء لتلبية احتياجات المرضى.

• أهداف:

- تعزيز التحول الذكي في الخدمات الصحية

- الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا الحديثة لخدمة المرض

- حماية صحة السكان

- تعزيز الرعاية المنزلية للمرضى

- تحسين جودة حياة المرضى

- ضمان تقديم خدمات الرعاية الصحية لمحتاجيها في الوقت المناسب

- تقليل فترة الانتظار للحصول على الخدمة الصحية

 

•الفئات المستهدفة:

المرضى غير القادرين على زيارة المراكز الصحية من الفئات التالية:

- كبار السن

- الأرامل

- أصحاب الهمم

 

• الخدمات المقدمة للمرضى:

- الفحص الروتيني وتقييم الحالة الصحية

- الاستشارات الطبية

- العلاج الطبيعي

- خدمات التغذية

- التواصل المباشر مع الطبيب المختص في المركز الصحي أو المستشفى من خلال التقنيات الذكية

- التحديث الفوري لسجلات المرضى من خلال الربط مع نظام «سلامة»

 

• الأجهزة التي يتم استخدامها خلال الزيارات المنزلية:

- الرسم الكهربائي للقلب

- مراقبة ضغط الدم

- مراقبة الجلوكوز في الدم

- سماعة لاسلكية

- قياس درجة الحرارة

- أجهزة لوحية ذكية لإدخال بيانات المرضى

 

Email