مشاركة فاعلة لـ«صحة دبي» بمعرض الإمارات للوظائف

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت هيئة الصحة بدبي، الأسبوع الماضي بمركز دبي التجاري العالمي مشاركتها الفاعلة بمعرض الإمارات للوظائف بدورته الثامنة عشرة، والتي شارك بها أكثر من 100 جهة حكومية وخاصة لتوفير مئات الشواغر الوظيفية للباحثين عن العمل.

وفاجأت هيئة الصحة بدبي رواد المعرض بمبادرة إضافية غير مسبوقة، حيث خصصت الهيئة في منصتها ركناً مميزاً لتقديم الاستشارات الوظيفية للمواطنين المقبلين على الوظائف المختلفة، حول كيفية اختيار الوظيفة المناسبة للمؤهل الدراسي والقدرات الشخصية، إلى جانب تدريبهم على الطرق الصحيحة لتعبئة نماذج التوظيف، وسبل اجتياز المقابلات الشخصية بنجاح.

وذلك لتعزيز فرص التوطين ليس فقط في صفوف الهيئة، وإنما في جميع المؤسسات الحكومية والدوائر المشاركة في المعرض. كما حرصت الهيئة من خلال فرق عمل مدربة من نخبة المواطنين العاملين في إدارة الموارد البشرية، على استقطاب الشباب المواطن، والباحثين عن الوظائف بشكل عام، للعمل في الهيئة والانضمام إلى كادرها البشري في جميع التخصصات، الطبية منها والإدارية.

استراتيجية

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن الهيئة أعدت استراتيجية واضحة، متضمنة خططاً تنفيذية لرفع معدلات التوطين، في جميع التخصصات، بما فيها التخصصات الطبية والطبية المساعدة، إلى جانب الوظائف القيادية والإشرافية والتنفيذية.

ونوه معاليه بأن الهيئة تقدر جميع العاملين فيها، وتحرص على استقطاب جميع الخبرات، كما تحرص في الوقت نفسه على رفع معدلات التوطين، وفق خطط مدروسة وبرامج عملية، مؤكداً اهتمام «صحة دبي» البالغ بتوفير بيئة عمل حاضنة للإبداع، وحزمة من المحفزات المادية والمعنوية، التي من شأنها توفير أجواء عمل نموذجية.

ومن ثم تهيئة كل الفرص التي من شأنها استقطاب المزيد من المواطنين إلى أسرة الهيئة. وأشار معاليه إلى أن معرض الوظائف يمثل فرصة مهمة للتعريف بمجالات العمل المتاحة والمطلوبة الآن وفي المستقبل، كما يعد منصة مهمة لجذب الخريجين الجدد والباحثين عن العمل المناسب إلى الهيئة، للاستفادة من الطاقات الجديدة بالشكل الأمثل.

مبادرات

وأوضح معالي القطامي أن الهيئة لديها العديد من المبادرات لرفد كادرها البشري بنخبة من المواطنين، وأنه من بين هذه المبادرات المهمة، يأتي (برنامج رعاية خريجي الثانوية العامة)، حيث تسعى الهيئة إلى حفز خريجي الثانوية العامة الأوائل والمتفوقين من أبناء الدولة، للالتحاق بالمساقات الجامعية المتصلة بالطب والعلوم الصحية، من أجل رفد مستشفيات الهيئة ومراكزها بالمزيد من التخصصات والكفاءات، وتلبية الحاجة المستقبلية المتصاعدة للخدمات الطبية النوعية.

وذكر معاليه أن جهود الهيئة على صعيد التوطين، لا تقف عند هذا الحد، حيث أجرت العديد من التطويرات على لوائحها التنظيمية والإدارية، التي من شأنها توفير المزيد من فرص التوطين، ومن بين ذلك ما يتصل بقواعد الترقيات وتطوير بيئة العمل، وتبني برامج عالمية المستوى للتدريب والتنمية المهنية في جميع التخصصات، إلى غير ذلك من باقات الحوافز المادية والمعنوية.

سعادة

من جانبها، قالت آمنة السويدي مديرة إدارة الموارد البشرية في الهيئة: إن «صحة دبي» تسعى دائماً إلى تحقيق أعلى معدلات الرضا والسعادة بين الموظفين.

وذكرت آمنة السويدي أن المبادرة يتم تنفيذها بالتعاون مع (لينكد إن)، وتتم من خلال خبرات مواطنة تنتسب لهيئة الصحة بدبي وتعمل في إدارة الموارد البشرية، حيث يتم استقبال الشباب المواطن، لتدريبهم بشكل محترف وسريع على كيفية الحصول على الوظيفة المناسبة.

Email