العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ينطلق غداً بمشاركة خبراء ومختصين من أنحاء العالم

    منتدى دبي الصحي يبحث مستجدات تطوير القطاع الطبي

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق يوم غد الاثنين بفندق مدينة جميرا فعاليات منتدى دبي الصحي، بمشاركة نخبة من الخبراء والأطباء والمسؤولين وصناع القرار في مختلف المؤسسات الصحية المحلية والإقليمية والعالمية، ويناقش القضايا الصحية العالمية والحلول المستقبلية وآخر مستجدات تطوير القطاع الصحي.

    منبر

    وأكدت الدكتورة منال تريم المديرة التنفيذية لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي، رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى دبي الصحي أهمية الحدث الذي يشكل منبراً تفاعلياً لمناقشة آخر المستجدات العالمية والقضايا الصحية المرتبطة بتطور ونمو المجتمعات، وتسخير التكنولوجيا والأفكار المبتكرة لخدمة القطاع الصحي والبيئة الصحية بشكل عام.

    جهود

    وأشارت الدكتورة تريم إلى الجهود التي قامت بها اللجنة لتحديد محاور وأهداف المنتدى المستندة إلى أهداف رؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنية، وأهداف التنمية المستدامة، واستراتيجية دبي 2021، وتطلعاتها المستقبلية، وارتباطها بأهداف استراتيجية تطوير القطاع الصحي في دبي (2016 /‏ 2021).

    وقالت الدكتورة تريم: إن المنتدى سيسهم بشكل فاعل في تعزيز توجهات دبي للوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة، ودعم الابتكارات الجديدة في المجال الطبي، والمساهمة في تطوير البحوث في كل التخصصات الطبية، وتسليط الضوء على التحديات والقضايا الصحية العالمية وسبل مواجهتها، ووضع الاستراتيجيات والحلول المستقبلية لمختلف الإشكاليات الصحية.

    وأضافت أن المنتدى الذي سيستمر على مدار يومين سيركز على حزمة من المحاور المتعلقة بصحة الأسرة ورفاهية المجتمع، واقتصادات الصحة المستدامة، والتكنولوجيا والابتكار في مجال الصحة، والطاقة المستدامة والبيئة الصحية، والشباب والرعاية الصحية- الاستثمار في جيل الألفية، ورأس المال البشري في الصحة، ومبان صحية خضراء وآمنة.

    تميّز

    وأكدت المديرة التنفيذية لقطاع الرعاية الصحية الأولية، رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى دبي الصحي، أن المنتدى هذا العام سيكون متميزاً، بعد نجاحه في الدورة الأولى العام الماضي.

    وأوضحت أن وجود أكثر من 35 متحدثاً رئيسياً يمثلون 18 دولة عربية وأجنبية، حيث تتضمن أجندة المنتدى 20 محاضرة وحلقة نقاشية، و8 ورش عمل تفاعلية، وهو ما يثري أعمال المنتدى، الذي سيشارك فيه نخبة من صناع القرار والمخططين والمسؤولين في القطاع الصحي والمجالات المتصلة بهذا القطاع المهم، من داخل دولة الإمارات وخارجها.

    معرض

    ولفتت الدكتورة تريم إلى أن المنتدى سيشهد أيضاً معرضاً مميزاً للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، لمحاكاة توجهات الدولة ومدينة دبي، والرؤية الخاصة بعالم التقنيات والمستقبل.

    طباعة Email