العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مركز دبي للسكري ينال تميّزاً عالمياً في خدماته الصحية

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    حصل مركز دبي للسكري الأسبوع الماضي على اعتماد الاتحاد العالمي للسكري كمركز تميز في رعاية المرضى ليكون بهذا الإنجاز أول مركز يحصل على هذا الاعتراف الدولي على مستوى المنطقة.

    وأكد الدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات بهيئة الصحة بدبي أهمية هذا الإنجاز الذي يأتي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بضرورة حصول المستشفيات والمراكز الصحية العاملة في الإمارة على الاعتماد الدولي لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية بمعايير عالمية.

    وقال الدكتور بن كلبان إن تحقيق هذا الإنجاز يعكس الثقة العالمية بمستوى الخدمات الصحية المتميزة في إمارة دبي، في الوقت الذي يدخل فيها القطاع الصحي بدبي مرحلة جديدة تجسد تغييراً شاملاً في مفهوم الخدمات الصحية بعد الخطوات المتسارعة التي اتخذتها هيئة الصحة بدبي لتحقيق رؤيتها واستراتيجيتها المستقبلية للأعوام 2016 -2021م، والبدء في تطبيق أحدث التقنيات والحلول والبرامج الطبية، والدخول ببرامج مسرعات دبي المستقبل لزيادة القدرات التنافسية للمنظومة الصحية بدبي.

    واستعرض الدكتور بن كلبان الجهود التي قام بها مركز دبي للسكري للحصول على هذه الشهادة، لافتاً إلى الزيارات المتعددة التي قام بها ممثلو الاتحاد العالمي للسكري والتي ركزت على كل الجوانب المهنية التخصصية والتقنية والإدارية والأجهزة والمعدات الطبية في المركز وطرق وأساليب تقديم الخدمات المختلفة للمرضى من كل الفئات العمرية.

    ونوه إلى المساعي الحثيثة التي يقوم بها مركز دبي للسكري حالياً للحصول على اعتراف الهيئة الدولية لاعتماد المؤسسات الصحية لخدمات المركز، متوقعاً أن يتحقق ذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة.

    وأشار المدير التنفيذي لقطاع المستشفيات إلى الخدمات المتكاملة، والحلول الوقائية والتشخيصية والعلاجية المتطورة التي يقدمها المركز للمرضى وفقاً لأفضل البروتوكولات والممارسات العالمية مع التركيز على فلسفة تمكين المرضى من خلال التثقيف الصحي وتأهيلهم للتحكم بالمرض وضبط مستويات السكر في الدم ليتمكنوا من التعايش معه دون مضاعفات سلبية. وقال إن المركز يتضمن وحدة متخصصة لفحص شبكية العين، ووحدة للعناية بالقدم لمرضى السكري وعيادة متخصصة للأطفال المصابين بالسكري تعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة، وصيدلية خاصة بمرضى السكري لتسهيل حصولهم على الأدوية من المكان نفسه إضافة إلى المطبخ التحضيري الذي يتم من خلاله تدريب المرضى حول إعداد وجبات صحية مخصصة لحالتهم الصحية بهدف رفع التوعية الغذائية للمرضى.

    ومن جانبه أعرب الدكتور محمد حامد فاروقي مدير مركز دبي للسكري عن سعادته البالغة لحصول المركز على هذا الاعتماد، مشيراً إلى أن الدعم اللامحدود الذي تقدمه الإدارة العليا لهيئة الصحة بدبي ساهم بشكل فاعل في الوصول إلى هذا الإنجاز.

    وأشاد بالجهود التي قام بها موظفو المركز للوصول إلى هذا المستوى المتميز في تقديم الخدمات التي باتت وجهة مفضلة للعديد من المرضى ومن مختلف الفئات العمرية.

    طباعة Email