EMTC

«صحة دبي» تشجع على استخدام مقاعد السيارات

صورة

صادقت هيئة الصحة في دبي ممثلة بإدارة الصحة العامة والسلامة على سياسة تشجيع استخدام مقاعد السيارات للرضّع وجميع الأطفال حديثي الولادة لدى خروجهم من مستشفيات دبي.

وأوضح الدكتور محمد واصف العلم استشاري ورئيس قسم الصحة العامة أن السياسة تهدف إلى توعية الوالدين حول أهمية وضرورة استخدام مقاعد السيارات في كل مرة يتواجد فيها الطفل داخل السيارة، مشيراً إلى انه تم اعتمادها تماشياً مع افضل الاستخدامات وطبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية والمركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض إضافة إلى عدد من المؤسسات الرائدة في مجال صحة وسلامة الأطفال في المملكة المتحدة والعالم.

كما تهدف الى الحد من الوفيات والاصابات الناجمة عن حوادث السير على الطرق في دبي وذلك من خلال زيادة استخدام مقاعد السيارات الملائمة للأطفال.

وقدم مستشفى لطيفة الدعم الكامل لهذه السياسة لكونه المستشفى الأول الذي بدأ بتطبيقها ليكون قدوة ونموذجا لكل المستشفيات الاخرى في دبي وعلى المستوى الإقليمي.

تعاون

وساهم في تطوير هذه السياسة مع هيئة الصحة في دبي هيئة الطرق و المواصلات ووزارة الداخلية وشرطة دبي وخدمات الإسعاف في دبي والمنظمات غير الحكومية كمنظمة سلامة الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الدكتور محمد واصف العلم إلى أن ثمة فوائد لاستخدام مقاعد السيارات للأطفال وأحزمة الأمان على مستوى العالم ولذلك فإننا نأمل من الآباء والأمهات مساعدتنا في حماية من نحب علماً بأن اتفاقية الأمم المتحدة حول حقوق الطفل تنص على انه من حق كل طفل التمتع ببيئة آمنة وتوفير الحماية له من الحوادث.

وأوضح أهمية استخدام الواجهة الخلفية لمقاعد السيارات للرضع، وقال بينما تكون رقبة الطفل عاجزة عن تحمل قوة الصدمة فإن مسند الرأس المواجه للخلفية يمكنه امتصاص الصدمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات