99.5 % رضا المتعاملين عن خدمات مركز دبي للتبرع بالدم - البيان

99.5 % رضا المتعاملين عن خدمات مركز دبي للتبرع بالدم

وصلت نسبة رضا المتعاملين عن خدمات مركز دبي للتبرع بالدم، خلال العام الماضي إلى 99.5 %، مما يؤشر إلى أن جميع الخدمات الفنية والإدارية التي يقدمها المركز حازت على الرضا التام من قبل المتعاملين وهو الهدف الذي نسعى جميعا من أجله لإسعاد المتعاملين.

وكشفت الدكتورة مي رؤوف مدير مركز دبي للتبرع بالدم أن المركز تمكن خلال العام الماضي من تسجيل رقم قياسي في عدد الوحدات التي تجمعها، حيث وصلت إلى 64 ألف و666 وحدة دم، و5 آلاف و828 وحدة صفائح دموية من خلال 676 حملة تبرع تم تنفذيها داخل وخارج المركز.

وبينت الدكتورة مي رؤوف أنه تم خلال العام الماضي تزويد مركز الثلاسيميا بنسبة (38 %) من وحدات الدم التي تم جمعها في المركز، و(16 %) إلى مستشفى دبي، و(14 %) مستشفى راشد، و(8 %) مستشفى لطيفة و(3 %) مستشفى حتا و(21 %) لمستشفيات القطاع الخاص.

وبينت أن مركز دبي للتبرع بالدم يعد الأول على مستوى الدولة والمنطقة بشكل عام في استخدام تقنية الكشف عن طفيلي الملاريا باستخدام صبغة «الفلورسنس»، واستخدام تقنية سحب وحدتين دم مركزة من متبرع واحد بنظام «افريزيز» لتجنيب مرضى الثلاسيميا المضاعفات الناتجة عن تحفيز جهاز المناعة بعد نقل الدم.

وأكدت مدير مركز دبي للتبرع بالدم أن المركز الحاصل على الاعتماد الدولي من جمعية بنوك الدم الأميركية (AABB) منذ عام 2012، قام بأتمتة جميع خطوات التبرع بالدم وجعلها ذكية باستخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة الهادفة إلى تسهيل رحلة المتبرع بالدم وتوفير الوقت والجهد ورفع جودة العمل والأداء. كما قام المركز بإصدار بطاقات إلكترونية بفئات مختلفة للمتبرعين بالدم حسب عدد مرات التبرع بالدم لتشجيعهم على معاودة التبرع بالدم الطوعي.دبي ـ البيان الصحي

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات