72 منها في مركز الإصابات والحوادث

771 سريراً الطاقة الاستيعابية في مستشفى راشد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت الدكتورة علياء المزروعي المدير التنفيذي لمستشفى راشد بدبي أن الطاقة الاستيعابية في المستشفى وصلت حالياً الى 771 سريراً منها 72 في مركز الإصابات والحوادث مع إمكانية إضافة 20 سريراً آخر عند الضرورة، مضيفة بأن جميع الإصابات البليغة والحالات الطارئة يتم التعامل معها بشكل فوري ولم يتم في تاريخ المستشفى رفض أية حالة طارئة سواء كانت محولة أو مدخلة عن طريق سيارات الإسعاف.

وأوضحت الدكتورة المزروعي أن معظم الحالات المعقدة والإصابات البليغة تحول من المستشفيات الحكومية والخاصة الأخرى إلى مستشفى راشد، مشيرة إلى أن عدد غرف العمليات في المستشفى يصل حاليا إلى 10 غرف مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات، وأن المستشفى يجري 30 عملية بين البليغة والمتوسطة، مشيرة إلى أن هناك غرفة عمليات لكل 70 سريراً بسبب التخصصات النادرة التي يوفرها المستشفى وكفاءة الأطباء.

تفوّق

وأشارت الدكتورة المزروعي إلى أن مستشفى راشد يضم أقساما تعد الأولى من نوعها في الدولة إن لم يكن في دول المنطقة مثل جراحة استئصال أورام الكبد للأطفال والبالغين، وسبق وأن أجريت عملية لطفل عمرة فقط 6 أسابيع لاستئصال أورام من الكبد وهي العملية ربما الأولى عالميا من ناحية عمر الطفل وتكللت بحمد الله بالنجاح التام، ويعيش الطفل حياته الطبيعية الآن دون مضاعفات أو أعراض، إضافة إلى قسم جراحة اليد والكف والذي تم من خلال أطبائه استعادة أيدٍ مبتورة بالكامل لمرضى من مختلف الجنسيات.

إضافة لقسم متكامل للحروق وعلاج الحروق، وقسم متكامل للكسور المضاعفة وقسم متكامل للتعامل مع الأوعية الدموية إلى جانب جراحات المريء، وجراحات الأعصاب، والجراحات العامة، وعمليات السرطان والكبد والبنكرياس، وغيرها من الجراحات التي يتفوق فيها.

ولاسيما جراحات السمنة، والعظام والعمود الفقري، كما إن لدينا واحداً من أهم أقسام التخدير في المنطقة، وهذا القسم يعول عليه كثيراً في نجاح العمليات الجراحية، والتدخلات السريعة التي يقوم بها أطباء الأقسام الأخرى، مشيرة إلى أن مستشفى راشد مصنف عالمياً، ضمن قائمة تضم أفضل 10 مستشفيات دولية مميزة ورائدة في سرعة الاستجابة.

قوائم الانتظار

وقالت الدكتورة المزروعي: يتميز المستشفى بالتعامل مع الحالات بمهنية عالية وبأفضل الممارسات، وأحدث التجهيزات ووسائل وطرق العلاج، وهذا بالفعل يشكل تحدياً في زيادة الإقبال على المستشفى من مناطق مختلفة، وحتى من خارج الدولة بالنسبة للعمليات المعقدة.

وبينت أن الحالات الطارئة وحالات الإصابات والحوادث لا يمكن انتظارها، ومستشفى راشد يمتلك نظاماً دقيقاً لتصنيف الحالات، وتحديد الوقت المخصص ودرجة الاستجابة لكل حالة حسب خطورتها، وهناك حالات يتم إدخالها إلى غرف العمليات في وقت قياسي بعد فحصها.

فعاليات

وأفادت الدكتورة علياء المزروعي بأن مستشفى راشد يقوم بتغطية جميع الفعاليات والأنشطة التي تقام في دبي على مدار العام من خلال تخصيص عيادة بأطبائها وممرضيها لتغطية الفعاليات، والتي كان آخرها القمة الحكومية، إضافة إلى معرض الطيران وكأس دبي العالمي وفعاليات مجلس دبي الرياضي واحتفالات رأس السنة وماراثون دبي إضافة إلى طواف دبي وجميعها تغطى من قبل قسم الإصابات والحوادث.

Email