يوفر عليهم الوقت والجهد

«المزاد الذكي» في صحة دبي يخدم المستثمرين بشفافية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بهدف التسهيل على المتعاملين مع هيئة الصحة في دبي وتجنيبهم مشقة الانتقال من إمارة إلى أخرى للدخول في المزايدات التي تجريها الهيئة بين الفينة والأخرى، أطلقت هيئة الصحة تطبيق «المزاد الذكي» لتمكين المتعاملين من الاطلاع على مزايدات الهيئة وتحميل المستندات المطلوبة من أي مكان وفي أي زمان والمشاركة بها دون الرجوع إلى مقر الهيئة، مما يوفر الوقت والجهد ويعزز من فرصة المشاركة. ويعد تطبيق «المزاد الذكي» الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدوائر والمؤسسات الحكومية بدبي، وذلك ضمن جهود الهيئة المستمرة للتحول إلى الحكومة الذكية والتسهيل على المتعاملين سرعة الحصول على الخدمة.

وأكدت المهندسة ايمان خلفان الجلاف مدير إدارة العقود والمشتريات بهيئة الصحة بدبي أهمية هذا التطبيق الذي سيساهم بشكل فاعل في إتاحة الفرصة أمام المستثمرين للمشاركة في مختلف المزايدات التي تطرحها الهيئة مثل تأجير محلات ومساحات في مباني وممتلكات الهيئة، أو بيع المواد الفائضة من أجهزة ومعدات طبية وتقنية، وأثاث وغيرها.

وقالت المهندسة الجلاف إن التطبيق الجديد متوفر حالياً باللغتين العربية والانجليزية على متجر اندرويد، ومتجر أبل، وسيمكن الهيئة من توسيع قاعدة المتعاملين معها في هذا المجال، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع والشركات والمستثمرين لتعزيز وزيادة فرص التنافس على المزايدات ضمن نظام ذكي يتسم بالوضوح والشفافية والحيادية في كافة المزايدات التي تطرحها الهيئة.

وأشارت إلى الحرص الذي توليه الهيئة لتوفير الحلول المبتكرة للتسهيل على المتعاملين ضمن مبادئ الريادة والابتكار في عملها مشيرة إلى مرونة وسهولة استخدام التطبيق، وإمكانية الاشتراك في المزاد من أي مكان في العالم.

وأشارت مدير إدارة العقود والمشتريات إلى العروض والمزايدات المستمرة التي تطرحها الهيئة بين الحين والآخر أمام المستثمرين، والتي سيتم التعامل معها مستقبلاً من خلال هذا التطبيق الذي سيكون القناة الرئيسية للتواصل مع المستثمرين في هذا المجال، مشيرة إلى أن الهيئة ستقوم بدراسة عروض المزادات المقدمة إليها وإعلان أسماء الفائزين عبر هذا التطبيق.

إشادة

وثمن عدد من المتعاملين إطلاق هيئة الصحة في دبي لتطبيق «المزاد الذكي» الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدوائر والمؤسسات الحكومية بدبي، مشيرين إلى أنه سيمكن المتعاملين من الاطلاع على مزايدات الهيئة وتحميل المستندات المطلوبة من أي مكان وفي أي زمان والمشاركة بها دون الرجوع إلى مقر الهيئة.

وقال المهندس ناصر أكرم إن التطبيق سيعرف المتعاملين بالمزايدات التي تطرحها الهيئة والمحلات التي ترغب في تأجيرها والممتلكات التي تريد بيعها، والمواد الفائضة مثل الأجهزة والمعدات الطبية والتقنية، بالإضافة إلى الأثاث الذي ترغب الهيئة في التخلي عنه ببيعه وإحلاله، ما يمنحهم فرصة عادلة في المشاركة والحصول على هذه المواد.

وأشار يوسف النعمان إلى أن ما يميز التطبيق سهولة الاستخدام والوصول إلى المواد المطروحة للبيع، من أي مكان في العالم وفي أي وقت، من دون أن يتكلف المشتري عناء الذهاب إلى مقر الهيئة.

وقالت ندى جابر: «يمنح التطبيق المستخدم القدرة على عرض تفاصيل المواد والمساحات المتاحة ومعلومات الاتصال عن طريق النقر على المؤشر في الخريطة، كما يحتوي التطبيق على كتيب الإجراءات حيث يمكن المستخدم من قراءة كافة تفاصيل الإجراءات والخدمات التي يقدمها «المزاد الذكي».

Email