إطلاق جائزة دولية للوجهات السياحية الصحية العالمية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق المجلس العالمي للسياحة الصحية خلال منتدى السياحة العالمية الصحية الذي نظمته الهيئة الشهر الماضي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الفهرس العالمي لتصنيف الوجهات السياحية الصحية على مستوى العالم، على أن يتم تحديد المعايير والفئات خلال الـ 4 أشهر القادمة وإعلان نتائج التصنيف في العام القادم 2019.

وأوضحت رئيس المجلس العالمي للسياحة الصحية ورئيس مجلس السياحة العلاجية في دبي الدكتورة ليلى المرزوقي، أن الإعلان عن إطلاق الفهرس يأتي بعد أن فازت إمارة دبي العام الماضي في الأردن برئاسة المجلس العالمي للسياحة الصحية، إذ تعمل دبي دائماً عبر ترؤسها لأي مجلس وأي منتدى على تقديم خطوات ومبادرات مميزة للعالم.

ومن جهة أخرى، أطلق المجلس العالمي للسياحة الصحية من دبي، جائزة عالمية للوجهات السياحية الصحية العالمية، تتضمن 3 فئات، هي الوجهة الأكثر تميزاً في السياحة الصحية، والفئة الثانية هي أفضل خدمة مساندة للسياح الصحيين كالتسويق والشبكات الإلكترونية والتطبيقات الذكية، والفئة الثالثة هي أفضل خدمة صحية كالخدمات العلاجية النوعية والاستجمام.

وأشارت المرزوقي إلى أنه يمكن للراغبين بالتقدم للجائزة المشاركة عبر الموقع الإلكتروني للمجلس العالمي للسياحة الصحية، علماً بأن الجائزة ستكون عالمية سنوية، وسيعلن أسماء الفائزين العام القادم 2019 خلال منتدى السياحة الصحية العالمي.

تقييم

ونوهت المرزوقي إلى أنه ستشكل لجنة لتقييم المشاركات في الجائزة، يتم اختيارها من الدول الأعضاء والبالغ عدد 56 عضوا يمثلون الدول التي ينتمون إليها، لافتةً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تحديد المعايير للفوز بالجائزة السنوية.

وكشفت المرزوقي أن تجربة دبي الصحية DXH تضم 600 باقة علاجية وأكثر من 50 باقة شاملة تتضمن الفنادق والتذاكر والمواعيد، مشيرة إلى أن الباقات يقدمها شركاء هيئة الصحة بدبي في القطاع الطبي الخاص، فيما تعمل الهيئة على زيادة عدد الأعضاء في مجموعة تجربة دبي الصحية، والذي يبلغ عددهم حالياً 65 عضوا يمثلون المنشآت الصحية في الإمارة والتي تشمل 29 مستشفى إضافة إلى المراكز الصحية والعيادات.

ربط

وذكرت المرزوقي أن الباقات العلاجية رُبطت بخدمة العناية الطبية الذكية، والتي أطلقتها الهيئة أمس الأول، بحيث يمكّن هذا الربط السائح العلاجي من الاستفادة من العناية الذكية قبل أن يأتي للإمارة، وكذلك الاطلاع على الباقات المتوفرة وأخيراً يحصل على جواز السفر الذكي عندما يغادر، علماً بأن الباقات العلاجية تتوزع على 3 فئات، وهي الفئة الزرقاء بـ 1100 درهم، والفئة الفضية بـ 2599 درهما والفئة الذهبية بـ 5455 درهما.

Email