أطباء متطوعون في مستشفى لطيفة يقدمون خدمات علاجية مجانية

صورة

تزامناً مع عام الخير بدأ فريق من الأطباء المتطوعين في مستشفى لطيفة تقديم الخدمات العلاجية المتكاملة للنساء والأطفال كل يوم أربعاء بشكل مجاني من بعد الساعة الثانية والنصف ظهراً.

وقال سالم بن لاحج مدير مكتب الخدمات الإنسانية في هيئة الصحة بدبي إن العيادة تعتبر متكاملة حيث تقدم جميع الخدمات العلاجية والتشخيصية، لافتاً إلى أن فريق المتطوعين يضم أطباء وصيادلة وممرضين من الكوادر الطبية العاملة في المستشفى بإشراف مباشر من قبل الدكتورة منى تهلك استشارية أمراض النساء والمدير التنفيذي لمستشفى لطيفة.

وأشار إلى أن العيادة تقدم خدماتها المجانية كل يوم أربعاء لعشرة مرضى تقريباً متوقعاً أن يرتفع الطلب على العيادة بمجرد معرفة الناس بالعيادة والخدمات التي تقدمها للأطفال والنساء، وقال إن فكرة العيادة تقوم على تقديم كافة الخدمات العلاجية للمرضى مجاناً تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك ومواكبة لعام الخير الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ووجه بتنفيذ مبادرات فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لافتاً إلى أن جميع العاملين في العيادة هم من أطباء مستشفى لطيفة ومن المتطوعين، وان العيادة تغطي المختبر والصيدلية وحتى العمليات للحالات التي تستدعي ذلك، حيث يتم تغطية تكاليف العمليات من قبل مكتب الخدمات الإنسانية في الهيئة.

وأكد أن العيادة ستواصل تقديم خدماتها العلاجية المتكاملة دون انقطاع أو توقف أثناء رمضان واشهر الصيف لافتاً إلى أن الفكرة لاقت نجاحاً وحماساً منقطع النظير من قبل أطباء مستشفى لطيفة الذين وصل عددهم حالياً إلى 5 أطباء و15 ممرضة من مختلف الجنسيات. وقال إن هناك فكرة مستقبلية بتعميم الفكرة على باقي مستشفيات الهيئة لتشمل مختلف التخصصات الطبية.

تعليقات

تعليقات