مستشفيات «صحة دبي» صديقة للطفولة

صورة

انضم مستشفى دبي إلى مستشفى حتا ومستشفى لطيفة للنساء والولادة، بعد حصوله على الاعتماد الدولي كونه مستشفى صديقاً للطفولة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، وذلك تتويجاً للجهود الكبيرة، التي بذلتها المستشفيات الثلاثة، وتوجيه وإرشاد الأمهات بكيفية التعامل مع الأطفال في كل مناحي الحياة، عن طريق مجموعة من المتخصصين وباستخدام أحدث الأساليب العالمية.

تكريس

وتعمل هيئة الصحة في دبي، بالتعاون مع المنظمات العالمية على تعزيز الرضاعة الطبيعية في الإمارة، ورفع معدلات ممارساتها، كما قامت بتدريب الكوادر الصحية في معظم المراكز الصحية والمستشفيات، إضافة إلى إعداد المواد التثقيفية المقروءة والمسموعة والمرئية حول الرضاعة الطبيعية.

معايير

وأكد الدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع المستشفيات أهمية هذه الاعتمادات نتيجة تطبيقها معايير محددة مرتبطة بالخطوات الـ 10 للرضاعة الطبيعية الناجحة ذات الانعكاس الإيجابي على صحة الطفل، مؤكداً التزام هيئة الصحة بدبي، بمواصلة تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية، وتطبيق السياسات والإجراءات والأنظمة المتعلقة بالرضاعة الطبيعية، وبما يتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.

وأوضح أن المقومات والمعايير المحددة للحصول على لقب صديق الطفولة تركز على البدء بالرضاعة الطبيعية، منذ الساعة الأولى للولادة والمساعدة في إرشاد الأمهات على كيفية الرضاعة الطبيعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات